تجديد حبس مزور شهادة ميلاد ابنه 45 يوما على ذمة التحقيقات بالمنيا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

جددت نيابة محكمة المنيا، حبس موظف 45 يوما على ذمة التحقيقات، إثر اتهامه بتزوير إخطار ميلاد ابنه ونسبه لأم غير التي أنجبته من زواج عرفي.

كان اللواء مجدي عامر، مدير أمن المنيا، تلقى إخطارا من العميد مجدي سالم مدير المباحث الجنائية، بورود بلاغ لقسم شرطة المنيا من الدكتور هاني إسحق شحاتة مفتش الصحة يتهم فيه (عمران ع.- موظف) بتزوير أوراق ثبوتية "إخطار مولود" منسوب لأحد مراكز التوليد الخاصة لقيد مولود ونسبه لزوجته الأولى (ف. ح.) رغم أنها لم تلده، وذلك بعدما تقدم شقيق الزوجة بشكوى لمكتب صحة المنيا رابع ضد نسيبه مدعيا زواجه عرفيا من (ن. ض.) حرصا على تقاضيها معاش زوجها المتوفي.

وأكدت تحريات المقدم عمرو حسن رئيس مباحث قسم شرطة المنيا، صحة الواقعة، وأن الطفل يبلغ من العمر حاليا عام ونصف وفي حضانة جدته لأبيه.

كانت النيابة العامة أمرت بضبط وإحضار المتهم الذي أنكر زواجه العرفي، وأدعى أن ابنه مولود من زوجته المنسوب لها بشهادة الميلاد، وبمواجهتها أنكرت نسب المولود لها، كما أنكرت الطبيبة تحرير إخطار الولادة المزور، وأتهمته بسرقة الإخطار وتزويره.

وأصدرت النيابة قرارا بحبس المتهم 45 يوما على ذمة التحقيقات مع مراعاة التجديد فى الميعاد المحدد، وأمرت بضبط وإحضار الزوجة الثانية "الزواج العرفي"، وكلفت إدارة شرطة الأحوال المدنية المختصة بتصحيح قيد المولود حرصا على حق الطفل في نسبه الحقيقي.

ترشيحاتنا