محافظ الجيزة يُسلم خطابات التشغيل الصيفي لــ 300 شاب وفتاة

محافظ الجيزة
محافظ الجيزة


قام اللواء أحمد راشد،محافظ الجيزة، بتسليم خطابات التشغيل الصيفي لـ 300 شاب وفتاة من أبناء المحافظة للعمل خلال فترة الأجازة الصيفية بالأحياء والمراكز والمدن بأجر رمزي لثقل خبراتهم وتهيئتهم لمناخ العمل عقب التخرج.

 

أكد المحافظ خلال لقاءه بالشباب على عقد لقاء شهري للإلتقاء بهم والإستماع إلى أرائهم وعرض أفكارهم ومقترحاتهم في المشكلات التي يعاني منها المجتمع وسبل الحل والتعاون في تنفيذ تلك المقترحات .

وناقش المحافظ مع الشباب أبرز التحديات التي تواجه منظومة العمل في الفترة الحالية وجاء على رأس تلك التحديات مواجهة أعمال البناء المخالف ومجهودات المحافظة في رفع المخلفات والقمامة يوميا والتي تتعدى الــــ 6 ألاف طن مما يمثل عبء كبير  .

وأشار المحافظ إلى التنسيق مع الجامعات المصرية وجهاز رعاية وتشغيل الشباب لرفع مهارات الطلاب وتنميتها من خلال متخصصين في  ذلك المجال .

 

ووجه محافظ الجيزة كلمة للشباب قائلا " حافظو على وطنكم أنتم مستقبلها وتذكرو دائما تضحيات شهداء الوطن من القوات المسلحة والشرطة فى سبيل الحفاظ على أمن وأستقرار هذه الأرض ومن أجل أن تنعمو بحياة جيدة " .

 

 وأكدت الدكتورة لمياء عبد القادر نائب محافظ الجيزة أنه سيتم تفعيل دور جهاز رعاية وتشغيل الشباب من خلال تنظيم كورسات لشباب الخريجين لتنمية قدراتهم وتأهيلهم لسوق العمل وثقل مهاراتهم بالاضافه أنه سيتم إعطاء قروض لشباب الخريجين من خلال عدد من الجهات لتوسيع مجالات العمل لديهم.

 

وعرض الشباب عدد من المقترحات والأسئلة للمحافظ شملت أهمية دور المحافظة في نشر الوعي للمواطنين بالحفاظ على المياه وعدم الإفراط في تناول الأطعمة، بالإضافة إلى عمل ندوات لرفع التوعية لدى الشباب بالمشروعات التى تنفذ على أرض الوطن إضافة إلى قيام المحافظة بمجهودات أكبر لمواجهة الفساد وعدم السماح وتبني المحافظة لأفكار الطلاب بكليات الهندسة والتوسع في تكليف الأطباء البيطريين للعمل بالإدارات البيطرية بنطاق المحافظة  .


ترشيحاتنا