جوجل تطلق ميزة جديدة تخدم أصحاب السيارات لإجاد أماكن لركنها

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف موقع «gadgets» الهندي أن شركة جوجل أعلنت عن  إطلاق ميزة جديدة سوف تساعد  المستخدمين لإيجاد أماكن سياراتهم المركونة في الشوارع حيث أن الخدمة ستكون عبارة عن مساعد افتراضى مدعوم بالذكاء الاصطناعى، بحيث سيخبرك تلقائياً عن المكان الذى قمت بركن سيارتك به.

وذكر الموقع الهندي أنه سيظهر مربع صغير على الشاشة  يشبه البطاقة يشير إلى المكان الذى أوقفت فيه سيارتك والوقت الذى تم فيه آخر تحديث وتعتمد تلك الخدمة على سجل الموقع الجغرافى، لذا إن قمت بإقفالها فقد لا يتم إتاحة موقع السيارة على خرائط جوجل، ولكن حتى الآن لم يتم إصدار الميزة لجميع مستخدمين خرائط جوجل حيث إتاحتها تدريجياً للعملاء.

وكانت هذه  الميزة  قد تم طرحها فى وقت سابق من 2014، ولكن لم يتم الإعلان عنها أو تقديمها للمستخدمين مطلقاً حيث إقترح أحد المطورين أن يقوم المستخدم بتعيين مكان السيارة يدوياً ولكن الأفضل أن يحدث هذا أوتوماتيكياً للتسهيل على المستخدمين والركاب.

ويذكر أن  شركة جوجل قام بأخر تحديث له من خلال إضافة ميزتان لتطبيق المراسلة الخاص به بعد إغلاق تطبيق Goggle ALLO ، والمتمثلتان فى التذكير بالرسالة، والتحقق إن كان الرسالة موثوق بها أم لا.

ترشيحاتنا