صور| تعرف على أخطر 4 حشرات مميتة في العالم

النمل الإفريقي
النمل الإفريقي

  كشف موقع  « themysteriousworld » أنه قد تتسبب لدغة نملة أو غيرها من الحشرات الطائرة في ضيق شديد لك، ولكن هل تتخيل أنه من الممكن أن تتسبب هذه اللدغة بنهاية حياتك، وعالم الحشرات هو عالم واسع حيث أن أعداد وأصناف هذه الكائنات الصغيرة لا يعد ولا يحصى، والتى وصلت إلى 900 نوع من هذه الكائنات، والبعض منها له الكثير من الفوائد وأصناف أخرى مهمة للتوازن البيئي، والبعض الآخر قاتل وفتاك، ويؤدي بحياة للإنسان للموت. وخلال الأسطر التالية سنوضح أبرز أنواع الحشرات الفتاكة. 

و تمتلك هذه الحشرة فما يشبه الأنابيب لامتصاص سوائل النباتات، وبعضها ينغذى على دم الحيوانات الكبيرة، وإذا لدغت هذه الحشرة الإنسان فإنها تسبب له أمراض القلب واضطرابات في المعدة، وإذا لم تتم معالجتها تؤدي به للوفاة ومنها الآتي :

أولا ــ النمل الإفريقي

النمل الإفريقي يمكنه أن يدمر حقل بأكمله، وفي كل عام يموت حوالى ما بين 20 إلى 50 شخصا بسبب لسعاته، كما أنه يدمر محاصيل الطعام والتى تقدر بآلاف الدولارات.


ثانيا ــ النمل الناري

يتغذى النمل الناري على أوراق الشجر والحشرات الصغيرة، وعند مهاجمته يدافع عن نفسه باللدغ، ولسعة النمل الناري حارقة ومؤلمة جدل للإنسان، ولهذا سمي بالنمل الناري.


ثالثا ــ ذبابة تسي تسي

هذه الذبابة خطورتها تتمثل فى أنها تستطيع نقل مرض النوم، فإذا لسعت الإنسان يمكنها أن تنقل إليه المرض وتسبب له غيبوبة فينام مدى الحياة، وتتغذى هذه الذبابة على دم الفقاريات.

رابعا ــ الدبور الآسيوي العملاق

هو من أضخم أنواع الدبابير التي تعيش على سطح الأرض، ولسعته قد تؤدي للموت لاحتوائه على الكثير من السموم، وسم هذا الدبور يجذب المزيد من الدبابير إلى الضحية لتقوم بلدغه.

ترشيحاتنا