يالصور..

رواد الساحل الشمالي عن افتتاح أمم إفريقيا: «مُبهر ومُشرف»

رواد الساحل الشمالي يتابعون افتتاح أمم إفريقيا 2019
رواد الساحل الشمالي يتابعون افتتاح أمم إفريقيا 2019

احتفل رواد منطقة الساحل الشمالي، بنجاح افتتاح بطولة أمم إفريقيا، والذي انتهي منذ قليل، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وقد وصفت الحفل بأنه "مبهر".

وقال محمد الشافعي:" الافتتاح اكثر من رائع حاجة مختصرة وبتقنية عالية وشئ مبهر ويعتبر من أحسن افتتاحات أمم إفريقيا على مدار سنوات".

 وأيده في الرأي فتحي الوكيل قائلا: "شئ مشرف متمنيا التوفيق للمنتخب المصري في البطولة".

وقال ايهاب العمدة" افتتاح تحفة منظر مصر رائع موضحا  اننا قادرين علي تنظيم اي بطولة".

واشار أحمد نجيب قائلا: "الافتتاح للرائع ردا على من يدعي أننا غير قادرين على تنظيم البطولة".

وتوافد المواطنون على كافيهات الساحل الشمالي استعدادًا لبدء فعاليات بطولة أمم إفريقيا، والتي تستضيفها مصر في الفترة من 17 يونيو وحتي 21 يوليو، وقد رفعت الكافيهات في الساحل الشمالي شعار شجع بلدك، وأعلام مصر، استعدادا لبدء افتتاح البطولة، ويعقبها مباراة افتتاح منتخب مصر مع نظيزه زيمبابوي.

وأسفرت قرعة البطولة عن وقوع منتخب مصر في المجموعة الأولى التي تضم إلى جواره منتخبات أوغندا والكونغو الديمقراطية وزيمبابوي، وتقام مبارياتها على ستاد القاهرة الدولي.

ويقف التاريخ في صف الفراعنة قبل مواجهة الليلة، والتي تعتبر الخامسة عشرة بين المنتخبين، بعدما حقق منتخب مصر الفوز في 8 مباريات، بينما حقق منتخب زيمبابوي الفوز في مباراتين فقط، ونتيجة التعادل كانت حاضرة في 4 مباريات.

وسجل منتخب مصر في شباك زيمبابوي 24 هدفا، بينما سجل منتخب المحاربون 13 هدفًا في مرمى الفراعنة.

 وكان لاعبو منتخب زيمبابوي قد رفضوا أداء المران الختامي استعدادا لمواجهة مصر بالأمس بعد اعتراضهم على عدم صرف مكافآت صعودهم للبطولة، وهو ما وعد السفير الزيمبابوي بالقاهرة بحله في جلسة مع اللاعبين.

يدير المباراة طاقم تحكيم بقيادة اليوم نيانت، ويعاونه كل من الكاميروني إيفاريست مينكواندي، والسنغالي الحاجي مالك سامبا، والحكم الرابع ماجيت ندياي من السنغال.

ترشيحاتنا