أمم إفريقيا 2019| تاريخ زيمبابوي في مواجهات العرب بالكان فوز وحيد

رياض محرز ولاعب زيمبابوي
رياض محرز ولاعب زيمبابوي

يتأهب منتخب مصر للقاء منتخب زيمبابوي في افتتاح النسخة الثانية والثلاثيين من بطولة أمم أفريقيا 2019، والتي ستنطلق الليلة من مصر وتستمر حتى التاسع عشر من شهر يوليو المقبل.

وتعقد الجماهير المصرية آمال كبيرة على المنتخب المصري، وهو يستهل ضربة البداية للبطولة، من أجل تحقيق الانتصار الذي يعبد طريق التأهل للدور الثاني.

وعلى زملاء محمد صلاح توخي الحذر أثناء مواجهة منتخب زيمبابوي الطموح، خاصةً أن مباريات المنتخبات العربية مع زيمبابوي في الكان عرفت الندية دائمًا.

وستكون مباراة مصر وزيمبابوي اليوم هي خامسة مباراة تجمع منتخب زيمبابوي مع منتخبٍ عربيٍ من منتخبات شمال أفريقيا، على مدار مشاركات زيمبابوي الثلاث في الكان.

4 مواجهات سابقة

أول مواجهة لمنتخب زيمبابوي أمام منتخب عربي في الكان، كان خلال أول مشاركة لمنتخب المحاربين في الكان عام 2004، والمفارقة أن هذه المباراة كانت أمام منتخب مصر، وانقاد وقتها منتخب زيمبابوي للهزيمة بهدفٍ مقابل هدفين.

وفي نفس البطولة، واجه منتخب زيمبابوي منتخب الجزائر في ختام مباريات المجموعة الثالثة للبطولة، وتمكن حينها من تحقيق فوزٍ معنويٍ بهدفين مقابل هدفٍ واحدٍ، هو الوحيد لمنتخب زيمبابوي على حساب العرب في الكان.

وفي النسخة الماضية من الكان في الجابون 2017، كان منتخب زيمبابوي على موعدٍ مع مواجهتين مع منتخبين عربيين هما الجزائر وتونس.

البداية كانت مع الجزائر، وتمكن منتخب المحاربين من إحراج زملاء رياض محرز، الذين تعادلوا بشق الأنفس بهدفين لمثلهما مع منتخب زيمبابوي.

 

المباراة الرابعة لمنتخب زيمبابوي مع منتخبٍ عربيٍ كانت في ختام الدور الأول من النسخة الماضية أمام منتخب تونس، وحينها تكبد منتخب المحاربين خسارةً أمام نسور قرطاج بهدفين مقابل أربعة أهداف.