«المصري مالوش كاتالوج».. 3 طرق كوميدية لتوصيل «الإريال الأرضي»

أبرزهما «غطاء الحلة والكانز» 3 طرق لاختراع «أريال أرضي»
أبرزهما «غطاء الحلة والكانز» 3 طرق لاختراع «أريال أرضي»

«شعب مالوش كتالوج».. أصبحت تطلق على الشعب المصري، نظراً لتفكيره في الطرق الغريبة من أجل حل العقبات التي تقابله في حياته اليومية، وبما أن تقرر نقل مباريات أمم أفريقيا 2019 ، على قنوات تايم سبورت الرياضية لابد من الحصول على «أريال أرضي» ومع وجود «الدش» في كل منزل أصبح لا وجود لـ «الأريال» في البيوت المصرية. 


قرر مشجعي كرة القدم تحدي ارتفاع الأسعار التي تتفاوت بين 470 جنيهاً إلى 700 جنيهاً، و العمل على اختراع «أريال أرضي» لمشاهدة مباريات كأس أمم أفريقيا 2019 ، بأربع طرق مختلفة وهما كالتالي :


استخدام «الشوكة – والكانز».. وطريقتها : شراء سلك دش و وتضع  فيه الصمولة الخاصة ar ، وتضعها في الريسيفر ، وربط الجهة الاخرة على الشوكة لكي نحصل على الموجة الكهرومغناطيسية، وتأتي بوصلة صغيرة للبحث من الدش الأرضي ، وشراء قطعة تسمي ب (RF)، ".
والبعض الأخر قام  "بإحضار زجاجه كانز وربط بها سلك من الدش ، وبعدها ابحث عن القنوات الأرضية.


الطريقة الثالثة استخدام «غطاء الحلة» ، توصيل السلك الخارج من الريسيفر وربطه على غطاء الحلة ثم البحث عن تردد القناة، حيث أن الغطاء المعدن هو الذي يقوم بتحويل الموجة الكهرومغناطيسية إلى إشارة كهربية في حالة الاستقبال والعكس في حالة الإرسال، كما أن جميع الهوائيات تصنع على أساس طول الموجة، وأي هوائي يمكنه أن يلتقط أي موجة ولكن الإشارة المستلمة تكون ضعيفة جدا لعدم تناسب الهوائي مع الطول ألموجي المستلم.
 

ترشيحاتنا