كشفت دراسة أمريكية جديدة، أن تناول كوبين على الأقل من الزبادي أسبوعيا من شأنه أن يحمي الرجال من الإصابة بسرطان الأمعاء.
وأكد باحثو كلية الطب في جامعة واشنطن بسانت لويس في ميسوري، أن الرجال الذين يتناولون ما لا يقل عن حصتين من الزبادي، شهدوا انخفاض خطر النمو الخلوي أو ما يعرف باسم الأورام الغدية الحميدة، بنسبة 20% مقارنة بغيرهم.
ونشرت صحفية "ديلي ميل" أن الأورام الغدية تظهر بسبب نمو غير طبيعي يتشكل في بطانة القولون أو المستقيم، ويمكن القول إنها تمهد للإصابة بالسرطان في حال تُركت دون علاج، أي قد تصبح خبيثة.
وأوضح الباحثون أن نتائج الدراسة التي أعدوها كشفت بأن تناول لبن الزبادي قد يقلل من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء، عن طريق تغيير نوع وحجم البكتيريا في الأمعاء.

7 عادات غذائية تقلل من خطر الإصابة بالسرطان
تغيير اسم متلازمة تكيس المبايض لا يكفي.. النساء ما زلن ينتظرن العلاج الفعّال
أخصائي أورام يوضح العلاقة بين وضع الهاتف تحت الوسادة والسرطان
