إيتو: منافسات قوية ستشهدها كأس أمم أفريقيا في مصر

صامويل إيتو
صامويل إيتو

 أكد المهاجم السابق لمنتخب الكاميرون صامويل إيتو، أن كأس الأمم الأفريقية، التي تنطلق الجمعة 21 يونيو، ستشهد منافسة قوية، نظرا لمشاركة عمالقة القارة بالبطولة.

وقال إيتو، في مؤتمر صحفي عقدته رابطة الدوري الإسباني "الليجا" بالقاهرة اليوم الخميس 20 يونيو، إن "كان ٢٠١٩ ستكون بطولة قوية للغاية نظرا لتواجد منتخبات كبيرة على رأسها مصر ونيجيريا والسنغال". 

وعن منتخب بلاده، أوضح إيتو أن مستوى المنتخب الكاميروني الملقب بـ "الأسود غير المروضة" يتحسن مع المدرب الهولندي كلارنس سيدورف، الذي يعمل على بناء منتخب قوي. 

وأشاد أيتو بمستوى النجم المصري محمد صلاح والمحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي، قائلا إن جميع أندية العالم ترغب بالحصول على اللاعب محمد صلاح بما في ذلك فرق الدوري الإسباني. 

وأشار إيتو إلى أن إقامة البطولة هذه المرة خلال فصل الصيف يتيح لجميع اللاعبين المشاركة، والعودة لفرقهم الأوروبية بدون إرهاق على عكس ما كان يحدث في السابق عند إقامتها في فصل الشتاء. 

حضر المؤتمر الصحفي مهاجم ريال مدريد السابق فرناندو مورينتس كسفير لليجا، وفرناندو سانث، مدير سفراء الدوري الإسباني، وخوان فوينتس فرنانديز، مفوض الليجا في مصر.