رئيس الوزراء الأردني يلتقي المفوض السامي للأمم المتحدة لشئون اللاجئين

رئيس الوزراء الأردني الدكتور عمر الرزاز
رئيس الوزراء الأردني الدكتور عمر الرزاز

 أكد رئيس الوزراء الأردني الدكتور عمر الرزاز، أن بلده منذ تأسيسه قام بواجبه الإنساني باستقبال اللاجئين من جنسيات متعددة الذين لجؤوا إليه بحثا عن الأمن والاستقرار، مشددا على ضرورة استمرار المجتمع الدولي بدعم جهود الأردن من أجل تقديم الخدمات اللازمة للاجئين السوريين.

وذكرت وكالة الأنباء الأردنية "بترا" أن ذلك جاء خلال استقبال الرزاز، اليوم الخميس 20 يونيو، المفوض السامي للأمم المتحدة لشئون اللاجئين فيلبو غراندي، الذي أكد أن زيارته للمملكة بالتزامن مع اليوم العالمي للاجئين، تأتي اعترافا وتقديرا للجهود الكبيرة التي بذلها الأردن في استضافة اللاجئين ليس فقط خلال السنوات الخيرة وإنما منذ أكثر من 70 عاما.

وقال الرزاز خلال اللقاء، إن أزمة اللاجئين ليست قضية عابرة خلال فترة زمنية قصيرة وإنما لها تأثيرات على الدول والمجتمعات المستضيفة لفترات طويلة، ما يتطلب تضافر جهود الجميع لمواجهتها، معربا عن الشكر للدور الذي تقوم به المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لتعزيز الوعي العالمي بقضايا اللاجئين وتداعياتها على المملكة.

بدوره، أكد غراندي أن زيارته في هذا التوقيت تبعث برسالة قوية للعالم بشأن الدور الإيجابي الذي يقوم به الأردن في استضافة اللاجئين والتحديات التي تواجه الحكومة والمجتمعات المستضيفة للاجئين.

وأشار إلى إن المفوضية ستنظم المنتدى العالمي الأول للاجئين في ديسمبر المقبل بجنيف على المستوى الوزاري لضمان مواصلة دعم اللاجئين والدول والمجتمعات المستضيفة، موجها الدعوة للأردن للمشاركة في أعمال المنتدى والحديث عن التحديات التي لا زال يواجهها نتيجة استضافة اللاجئين.