تحديد الأولويات في مشروعات الخطة الجديدة بمراكز شمال سيناء 

محافظة شمال سيناء
محافظة شمال سيناء

قال اللواء دكتور محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، خلال اجتماعه مع رؤساء مجالس المدن وأعضاء الجهاز التنفيذي، إنه يجب استكمال المشروعات في مختلف المجالات وتحديد الأولويات في مشروعات الخطة الجديدة.

 

وطالب المحافظ رؤساء مجالس المدن بعرض متطلبات ومقترحات كل مركز ومجلس مدينة من الخطة الاستثمارية الجديدة وتوزيع المبالغ على القطاعات المختلفة وأيضًا خطة التعمير المقترحة.


وأضاف: "أنه تم منح مدة 6 أشهر مهلة لتشطيب المشروعات التي يجرى العمل فيها الآن، وبعدها سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة"، حيث أنه لن يتم منح التراخيص للبناء على أراض غير مخططة أو إدخال مرافق أو خدمات إلا بعد التأكد من وقوعها داخل الحيز العمراني للمحافظة، وألا تكون تحت ولاية جهة أخرى كزمام ترعة السلام وأن تتم المعاينة على الواقع.


وأشار إلى ضرورة الاستفادة من الخطة الحالية؛ لتلافي أية سلبيات في الخطة الجديدة على مستوى مجالس المدن ومديريات الخدمات، واستعرض مدير عام إدارة التخطيط الخطة الاستثمارية للمحافظة محمد عبد الخالق، مقترحات الخطة بمبلغ 205 ملايين جنيه من بينها 199 مليون جنيه كتمويل من الخزانة العامة و6 ملايين جنيه كتمويل ذاتي.


وأشار عبد الخالق إلى أن نسب تنفيذ مشروعات الخطة في مختلف مراكز المحافظة بلغت أكثر من 85% كمشروعات منفذة فعليًا، وأن مقترحات الخطة الجديدة تبلغ نحو 260 مليون جنيه وجاري مراجعتها.


وعلى صعيد آخر، استعرض رئيس منطقة تعمير شمال سيناء المهندس ناجي إبراهيم محمد، مقترحات الخطة الاستثمارية لمنطقة تعمير شمال سيناء للعام المالي 2019/ 2020 بنحو 77 مليون جنيه بخلاف مشروعات الاستكمال المتبقية من خطة العام الماضي.
 

ترشيحاتنا