«كأس الأمم الأفريقية» تزيد نسب إشغالات الفنادق في مصر

بطولة كأس الأمم الأفريقية
بطولة كأس الأمم الأفريقية

تنطلق العرس الكروي  وهو فعاليات كأس الأمم الأفريقية غدًا الجمعة 21 يونيو وتستمر حتى 19  يوليو على الأراضي المصرية، وأديت تلك  الفعاليات لزيادة نسبة إشغالات الفنادق المقام عليها المباريات مثل القاهرة، الإسكندرية، إسماعيلية والسويس.

 

وأكد عضو اتحاد الغرف السياحية على غنيم، أن قطاع السياحة انتهى من استعدادات لكأس الأمم الإفريقية وبدأنا في استقبال الوفود ومشجعي بطولة الأمم  الأفريقية، مضيفًا أن تم تنظيم جولات سياحية للوفود الرسمية المشاركة في البطولة للتعرف على جمال وروعة الحضارة المصرية والمزارات السياحية الهامة.

 

وأوضح غنيم، أن الأمم الأفريقية فرصة ذهبية لتنشيط السياحة الأفريقية لمصر، مضيفًا أن إقامة البطولة في مصر ساهم في تحسين الصورة الذهنية لمصر في الخارج وأوصل رسالة للعالم بأن مصر مستقرة أمنيًا وسياسيًا.

 

من جانبه أكد عاطف عبد اللطيف، رئيس جمعية "مسافرون للسياحة والسفر" إن فوز مصر بتنظيم كأس الأمم الإفريقية 2019 حاليا فرصة للتعرف بشكل اكبر على الدول الإفريقية ودراسة أسواقها واحتياجاتها .

 

وأوضح د. عاطف عبد اللطيف أن أبرز الدول الجاذبة للسياحة في أفريقيا هي جنوب أفريقيا وتستحوذ على عدد كبير جدا من السياح الأفارقة وغانا ونيجريا وزيمبابوي ولابد من التركيز على منطقة جنوب القارة الإفريقية فهي التي يخرج منها سياحة بأعداد كبيرة.

 

وأشار عاطف عبد اللطيف  إلى أنه طبقا لمؤشرات البنك الدولي للتنمية لعام 2018 قد زادت نسبة السياحة الوافدة للقارة الإفريقية بنسبة 100% ما بين عامي 2000 و2016 و زاد الإنفاق السياحي بنسبة 150%في نفس الفترة وعلى مستوى مصر شهدت السياحة الإفريقية زيادة في عدد الليالي السياحية بنسبة 290%ما بين عامي 2016 و2018.

 

وأضاف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر، أنه حسب منظمة السياحة العالمية فقد سجل عدد السياح الوافدين إلى إفريقيا 21 مليون سائح وبلغ حجم المساهمة المباشرة لقطاع السياحة في الاقتصاد الأفريقي بنهاية 2018 أكثر من 90 مليار دولار.

ترشيحاتنا