مارياما تشكر السيسي لفتح مناقشة القضاء على زواج الأطفال وختان الإناث

المؤتمر الإقليمي
المؤتمر الإقليمي

وجهت سيسي مارياما محمد مديرة الشؤون الاجتماعية بمفوضية الإتحاد الأفريقي بالنيابة عن كل من أميرة الفاضل مفوضة الشؤون الاجتماعية بالإتحاد الأفريقي، ومفوضية الإتحاد الأفريقي لشعوب وحقوق الإنسان الشكر والتقدير إلي الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وشعب مصر العظيم الذي فتح لهم بلاده وقلبه بالترحاب.

 

وأكدت أن هذا المؤتمر الذي ينظم بالتعاون مع جمهورية مصر العربية والإتحاد الأفريقي لم يكن ليكلل بالنجاح دون  الدعم الهائل الذي تلقاه من المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للطفولة والأمومة.
 

جاء ذلك خلال كلمتها فى ختام فعاليات المؤتمر الاقليمى حول القضاء على زواج الأطفال وختان الإناث والذي يقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، ونظمه المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع وزارة الخارجية والمجلس القومي للطفولة والأمومة و الإتحاد الأفريقي ، بالشراكة مع الإتحاد الأوروبي ومنظمات الأمم المتحدة وهيئة بلان انترناشيونال.

 كما وجهت بالشكر أيضا إلي جميع المتحدثين الذين قدموا خبراتهم وتجاربهم لمواجهة ختان الإناث ( تشويه الأعضاء التناسلية للإناث) وزواج الأطفال في أفريقيا.
   

وشكرت مارياما شركاء التنمية  كل من اليونيسف وصندوق الأمم المتحده للسكان وهيئة الأمم المتحدة للمرأة ومنظمة بلان انترناشونال ومنظمة انقاذ الطفل  والإتحاد الدولي لتنظيم الاسرة والإتحاد الأوروبي، لدعمهم ومساندتهم وتعاونهم من أجل مواجهة القضية.  

                                 

ووجهت بالشكر لجميع المدعوين من أعضاء الدول والشركاء الآخرين ورجال الدين وممثلي الشباب ، قائلة: "نحن نشكركم علي مشاركتكم الفاعلة"، مشيرة  أن الإتحاد الأفريقي سوف يستمر في الشراكة والدعم والتعاون بين الجميع.                                    

             

وأكدت مارياما انه استمرارا للتعاون القائم بين مصر والاتحاد الافريقي فقد عرضت الحكومة المصرية استضافة اللجنة الفنية المتخصصة للصحة والسكان ومكافحة المخدرات، قائلة : "نتطلع جميعا أن نعود لهذه المدينة الدافئة".