8 توصيات لمؤتمر المدن الأفريقية «القاطرة المستدامة»

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

تنشر بوابة أخبار اليوم توصيات مؤتمر  المدن الأفريقية «القاطرة المستدامة»، والتي استمر على مدار ثلاثة أيام، جاءت كالتالي:-

 

  1. تدعيم التوجه نحو اللامركزية واتخاذ الإجراءات اللازمة لتحقيق ذلك بشكل ممنهج وتدريجي.
  2. تحفيز دور الإدارة المحلية في توفير الموارد المالية اللازمة لتحقيق التنمية المستدامة.
  3. أهمية بناء القدرات من خلال برامج التدريب والتأهيل خاصةً للشباب الأفريقي وتبادل الخبرات والإستفادة من التجارب الاقليمية الناجحة وتكثيف استخدام تكنولوجيا المعلومات والإبتكار في بناء نظم فعالة لتعزيز دور الإدارة المحلية في إيجاد حلول سريعة و فعالة للتحديات التي تواجهها.
  4. تعزيز مبادئ الشفافية التشاركية والحوكمة المحلية وتطوير نظام التخطيط المحلي و توفير المعلومات والبيانات اللازمة للمتابعة والتقييم وقياس الأثر على النحو الذى يسمح أيضاً بمشاركة المواطن.
  5. تعزيز أوجُه التعاون بين المدن الأفريقية من ناحية ومؤسسات التنمية الدولية.
  6. تشجيع مشاركة القطاع الخاص والمجتمع المدني في توفير البنية الأساسية والمرافق العامة وتنظيم عمل القطاع غير الرسمي للمساهمة في رفع تنافسية المدن الأفريقية وزيادة قدرتها على الصمود والتكيف ومواجهة آثار التغيرات المناخية.
  7. توفير كآفة الإمكانات اللازمة لتعزيز دور المرأه الأفريقية وتمكينها سياسياً و إجتماعياً وإقتصادياً لدورها الهام والأساسي لتحقيق التنمية المستدامة.
  8. تشكيل لجنة من منظمة المدن والحكومات المحلية الأفريقية لمتابعة وتقييم كافة التوصيات الصادرة عن هذا المؤتمر والمؤتمرات السابقة وعرضها في المؤتمر القادم للمنظمة المزمع عقده في كينيا في عام 2021.