«ابني بيتك».. كابوس يطارد الآلاف ووعود متكررة لا تتحقق

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تحول مشروع  "ابني بيتك" من حلم أسرة صغيرة في الحصول على مسكن آدمي إلى كابوس يطارد  آلاف الأسر، بعد أن وضعت تحويشة عمرها في بناء مسكن ويشتكي الأهالي من نقص في كل الخدمات التعليمية والأمنية والصحية والمرافق والبنية التحتية والمخابز وكل مقومات الحياة.

وأعرب الأهالي عن استيائهم الشديد من تكرار انقطاع المياه عن المشروع نتيجة تكرار كسر خطوط المياه، ما يضطر السكان لغلق المياه لحين إصلاحها، وبالتالي تعطيل حياة السكان بصفة عامة وتعطيل أعمال البناء والتشطيبات اللازمة للمعيشة.

وأضاف الأهالي أنه يوجد مواسير مياه مكشوفة ولم يتم دفنها تحت الأرض، ودائما معرضة للشمس والصدمات من السيارات وعربات النقل وأعمال البناء المستمرة بالمشروع، فتحدث لها كسور فتغمر الشوارع وأسلاك الكهرباء بالمياه، ودائما ما تحدث سرقات لكابلات التليفونات وأغطية بالوعات الصرف الصحي، وأكثرها مكشوفة دون أغطية ما يجعلها خطر يهدد حياة السكان وخاصة الأطفال، فضلا عن النقص الشديد في وسائل النقل والمواصلات العامة بالمشروع».

ومن جهته أكد المهندس مجدي يوسف، رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر الجديدة، أنه يتم اتخاذ عدد من الإجراءات لتطوير منطقة ربوة أكتوبر "ابني بيتك ٦ سابقاً" حتى تواكب المشروعات المجاورة لها بالمدينة، مؤكداً أنه جارٍ اتخاذ عدد من الإجراءات لإنهاء مشكلات المواطنين قاطني المنطقة، وحث غير المقيمين على السكن بها.

وأضاف المهندس مجدي يوسف، أنه يتم بصفة دورية وميدانية متابعة أعمال النظافة، وتنسيق الموقع، وأعمال الصرف بالمنطقة، كما يتم تشغيل الخدمات السابق تنفيذها، وإسناد مجموعات من المباني الخدمية الجديدة، وتأهيل الشبكات السابق تنفيذها، بجانب إنشاء حديقة مركزية كمتنفس للسكان.
 

ترشيحاتنا