محافظ القليوبية يشارك في فعاليات اليوم الثالث لمؤتمر UCLGA

محافظ القليوبية
محافظ القليوبية

شارك الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، في فعاليات اليوم الثالث لاجتماعات اللجنة التنفيذية لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الافريقية UCLGA والتى تعقدها وزارة التنمية المحلية تحت عنوان «المدن الافريقية قاطرة التنمية المستدامة».

 

وتأتي أهمية المؤتمر لما يعكسه من أهمية دور مصر في القارة الإفريقية، خاصة في ظل مواكبته مع الرئاسة المصرية الحالية للإتحاد الأفريقي 2019، واهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتعميق العلاقات المصرية مع مختلف دول القارة الأفريقية، وبناء جسور من الثقة والتعاون الدائم مع القارة الأم.

 

وقدم المؤتمر عروض لأفضل التجارب الإقليمية والدولية، والدروس المستفادة لدعم التنمية المحلية، والنمو الاقتصادي، بالإضافة إلى مناقشة التحديات التي تواجه المحليات، والتحديات التي تواجه المدن الأفريقية، وتبادل الخبرات فيما بينها، كما تم افتتاح معرض لمنتجات المحافظات اليدوية، والحرفية، والبيئية، والتي تمت صناعتها بأيدي الحرفيين المهرة، والأسر المنتجة، وطلاب المدارس الفنية، وذوي الاحتياجات الخاصة، مما يدعم تلك المنتجات وتسويقها على المستوي الدولي.

 

جدير بالذكر أن المؤتمر افتتحه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء و اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية في حضور وفد رفيع المستوى وعدد من السادة الوزراء والمحافظين واعضاء منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الافريقية من عمداء مدن ورؤساء روابط السلطات المحلية وعدد من وزراء التنمية المحلية ومجموعة من الجهات والهيئات الدولية العاملة فى مجال تنمية وتطوير المدن .

 

وسيتم خلال المؤتمر الاعلان عن افتتاح مقر مكتب اقليم شمال أفريقيا التابلع لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الافريقية UCLGA بالقاهرة وتوقيع اتفاقية المقر. وقد أكد المحافظ على ان أن المؤتمر.

 

ويأتي ذلك في إطار رئاسة مصر للإتحاد الأفريقى لعام 2019 ويجسد الدور الريادي الذي تلعبه مصر في الوقت الحالي تحت قيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في القارة الأفريقية لبناء علاقات الثقة والتعاون، مضيفا أن المؤتمر يستعرض التحديات التى تواجه المحليات فى تحقيق التنمية المستدامة بأبعادها الثلاث، الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، فضلاً عن التحديات المرتبطة بالحوكمة وإدارة التنمية المستدامة على المستوى المحلى، بالإضافة إلى أنه سيتناول الفرص العديدة المتاحة أمام المدن الأفريقية للتغلب على هذه التحديات وتحويلها إلى فرص للنمو والازدهار وتحسين مستوى المعيشة.

ترشيحاتنا