رجال أعمال يونانيين يعرضون براءة اختراعين علي محافظ جنوب سيناء

رجال أعمال يونانيين يعرضون براءة اختراعين علي محافظ جنوب سيناء
رجال أعمال يونانيين يعرضون براءة اختراعين علي محافظ جنوب سيناء

استقبل اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء بمكتبة بمدينة شرم الشيخ، وفدا من رجال الأعمال وأصحاب براءات اختراع من دولة اليونان.

 

وتناول اللقاء العلاقات الوطيدة بين مصر واليونان قيادة وشعبا على مر العصور وسبل تطويرها فى كافة المجالات ، وقدم الوفد مشروعين ـحدهما فى المجال الزراعى يوفر المياة ويزيد من رقعة الأراضى الزراعية ويزيد الإنتاج دون تلوث أو أية أضرار والثانى صناعى من خلال بعض الاختراعات التى تمتزج بمواد البناء من نتيجتها العزل الحرارى غير سامة وغير قابلة للإشتعال.

 

وقد أعجب المحافظ بهذة البراءات، لكنه أكد على دورة عبورها من خلال الوزرات المعنية لكونها البوابات الشرعية للدولة فضلا على التخصص وتوافق وجهات النطر العلمية، مبديا ترحيبه بمثل هذه الأفكار التى تساهم فى المشروعات الانتاجية والتنموية ولكن لابد من إشراف الدولة عليها.

 

وفى نهاية اللقاء، تم التقاط صور تذكارية وإهداء الضيوف بعض الهدايا التذكارية حضر اللقاء اللواء عبدالفتاح حلمى مفوض المحافظ للإعلام والنائب البرلمانى غريب حسان.

 

وعلي هامش اللقاء، قدم المحافظ الشكر لتونى كازامياس مستشار مطران سانت كاترين على جهودة فى تطوير العلاقات المصرية اليونانية من خلال مرافقتة للوفود اليونانية التى تزور المحافظه ولدورة الهام كحلقة وصل ما بين الجهات التنفيذية بالمحافظة ودير سانت كاترين من خلال عملة كمستشار لمطرانية الدير.

 

وقدم له درع المحافظة تقديرا لعملة الدؤوب ومن جهته أكد تونى كازامياس أن الوفد يضم رجالة أعمال ولديهم براءة اختراع من دول اوربية حيث وعند لقائي بهم في اليونان طلبت منهم عرض براءة اختراعم في مصر، وتواصلت مع اللواء خالد فوده وتم مقابلتهم بمكتبة وعمل بعض التجارب علي المشروعين حيث ابدي المحافظ اعجابة بهما.

 

وتابع: وبالتالي سنبدأ ورشة العمل السبت القادم بالقاهرة للتواصل مع عدد من المسؤلين بالنسيق مع محافظة جنوب سيناء والمشروع خاص بالزراعة حيث يوجد مناطق صحراوية كثيرة والسيد الرئيس دائمت يناشد بتعمير الصحراء بالزراعة حيث يوجد لديهم تقنية لزراعة مساحة كبيرة بكمية مياه قليلة جد بمعدل زجاجة مياه واحدة يتم ري فدان وهذا موجود في امريكا المشروع الثاني عبارة عن مواد بناء من حجر ضد الزلازل وعازل للحرارة وعازل للرطوبة وضد الحريق كل ذلك في حاجة واحدة والمحافظ تبني الفكرتين ووعد بعرضهم علي المسؤلين والمختصين.

ترشيحاتنا