لن تنساهم القطط والحيوانات.. رجال الحماية المدنية «حرفنة» وشجاعة وانسانية

صورة موضوعية لإنقاذ الحماية المدنية لطفل
صورة موضوعية لإنقاذ الحماية المدنية لطفل

«الشرطة فى خدمة الشعب».. تلك المقولة ليست مجرد شعار من دون فعل، فالشرطة التى تكافح الجريمة وتواجه الإرهاب، لا تنسى دورها الإنسانى والخدمي، ولا تتخلى عن أداء واجبها مهما كانت الظروف.. هنا رجال الحماية المدنية.

في السطور التالية نتناول أبرز المواقف الانسانية والخدمية التي كان بطلها رجال الحماية المدنية:


رجال الحماية المدنية ينقذون قطة سقطت في "منور" بشبرا الخيمة


في لفتة إنسانية تمكن رجال الحماية المدنية، الاثنين 8 مايو 2017، من إنقاذ قطة صغيرة بشبرا الخيمة.
كانت القطة سقطت منذ 3 أيام في منور عقار بأرض نوبار دائرة قسم أول شبرا الخيمة، ولم يستطع الأهالي إنقاذها لوجودها في مكان ضيق للغاية، واكتفوا بإلقاء الطعام لها.


وتواصلت ساكنة بالعقار مع قوات الحماية المدنية بقسم أول شبرا الخيمة، فأرسلت سيارة مطافئ بطاقمها يضم 6 أشخاص أنقذوا القطة في غضون نصف ساعة، حيث استخدمت القوة سلم المطافئ لإنقاذها.


 الحماية المدنية بالغردقة تنقذ "قطة" من حفرة تحت عامود كهرباء


أسرعت الحماية المدنية فى إنقاذ قطة صغيرة علقت فى حفرة تحت أحد أعمدة الكهرباء.
الواقعة بدأت عند مرور المحامى مايكل زكى بمنطقة حى الكوثر فى مدينة الغردقة أثناء عودته من عمله، وتناهى لسمعه صوت قطة صغيرة، استنتج من موائها أنها تستنجد لإنقاذها، فتتبع الصوت فوجد قطة صغيرة عالقة فى أحد أعمدة الكهرباء.
10 دقائق هى المدة التى استغرقتها قوات الحماية المدنية بالغردقة ومعهم عربة تابعة لإدارة الكهرباء، للوصول للمكان المحتجزة به القطة، وبدأوا باتخاذ الإجراءات اللازمة لإخراجها من الحفرة، وبدأت الإجراءات بقيام الرجال التابعين لشركة الكهرباء بقطع التيار عن المنطقة، ومن ثم تولى رجال الحماية المدنية الموقف وتوسيع الفتحة وتمكنوا من إخراج القطة الصغيرة، وسط فرحة عارمة من المارة وتجمع عدد من الأجانب فى المنطقة.


الحماية المدنية تنتشل طفلا تركته أمه داخل شقتها

فى أحد العقارات تعالت صرخات أحد الأطفال من داخل شقة سكنية، حيث نسيت والدته مفتاح الشقة وهو فى الداخل، ولم تتمكن من الدخول إليه رغم بكائه الشديد، فلم تجد هى وجيرانها الذين تجمعوا حولها يحاولون الدخول إلى الشقة، غير الاتصال بإدارة لحماية المدنية التى كانت عند حسن الظن، فحركت قواتها لإنقاذ الطفل وفتح الشقة.
وبالفعل وصلت سيارة الإطفاء إلى العقار المبلغ بشأنه فى غضون دقائق، وبسرعة كبيرة وبحرص شديد قام رجال الحماية المدنية بالصعود إلى الشقة وانتشال الطفل وتسليمه إلى أمه.


إنقاذ حياة 7 أشخاص تعطل بهم مصعد بأحد المباني


نجحت وحدات الإنقاذ بالحماية المدنية بالقاهرة، من إنقاذ حياة 7 أشخاص تعطل بهم مصعد بأحد المباني بشبرا.
البداية كانت بتلقي الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة، بلاغا من غرفة عمليات النجدة بحدوث عطل فني بمصعد أحد المباني التابعة لهيئة السكك الحديدية -كائن بدائرة قسم شرطة شبرا-، وبداخله 7 أشخاص.
وتم الدفع بوحدات الإنقاذ التابعة للإدارة العامة للحماية المدنية حيث نجحت القوات بمشاركة إدارة الحماية المدنية بشرطة النقل والمواصلات في التعامل مع الموقف، ورفع الصاج الحديدي الخلفي للمصعد وإنقاذ الجميع بسلام.

قوات الحماية المدنية تنقذ كلبا محتجزا داخل شقة مغلقة 

أنقذت قوات الحماية المدنية كلبا بمنطقة الظاهر بالقاهرة، حيث تلقت شرطة النجدة بمديرية أمن القاهرة، بلاغا من إحدى السيدات "ربة منزل"، مقيمة بدائرة قسم شرطة الظاهر بخروج الحيوان الأليف الخاص بها (كلب) من شقتها ودخوله للعقار المجاور والقفز إلى شرفة شقة مغلقة بالطابق الثالث.
انتقلت قوة من الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة لمكان البلاغ، وتمكنت من استخراجه وتسليمه لمالكته وقدمت المُبلغة الشكر لرجال الشرطة على اهتمامهم وسرعة الاستجابة لبلاغها.


الحماية المدنية تنقذ قطة كوبرى الفنجرى 


قامت به قوات النجدة والدفاع المدني فى إنقاذ حياة قطة فوق أحد أعمدة كوبري الفنجرى في مدينة نصر.
وتعود تفاصيل الواقعة وفق ما تم تداوله على السوشيال ميديا، حينما كان يمر أحد المواطنين أسفل كوبرى الفنجرى بطريق صلاح سالم، والذى رأى القطة العالقة على عمود الكوبري ويبدو عليها أنها تبحث عما ينقذها للنزول من هذا الارتفاع الكبير للكوبري، والذى يصل إلى 20 مترا.
وتفاعل هذا المواطن مع الموقف حيث قام بالتقاط صورة القطة العالقة على كوبري الفنجرى، وعرضها على صفحته على الفيس بوك، وفى ساعات قليلة تم نشر البوست بشكل كبير حيث حصد آلاف الشيرات من أجل البدء فى إمكانية مساعدة القطة وإنقاذ حياتها.

الحماية المدنية" تنقذ طفل قبل سقوطه من الطابق الثالث


قامت الحماية المدنية بالجيزة من إنقاذ طفل قبل سقوطة من الطابق الثالث بمنطقة أكتوبر، بعدما تركته والدته وتوجهت لتوصيل نجلها الآخر للمدرسة وفوجئت الأم باتصال هاتفى من المقدم أحمد المنيعى ضابط الحماية المدنية يخبرها أن نجلها سالماً بحوزتهم، وأن الإدارة تلقت بلاغاً من الأهالى أن ابنها سقط من الطابق الرابع إلى الطابق الثالث، معلقاً أعلى بروز .

ترشيحاتنا