جامعة القناة: تطور عزبة الصفيح بقرية الفردان 

الدكتور طارق راشد رحمى رئيس جامعة قناة السويس
الدكتور طارق راشد رحمى رئيس جامعة قناة السويس

أعلن الدكتور طارق راشد رحمي، رئيس جامعة قناة السويس، أنه وقع الاختيار على عزبة الصفيح بقرية الفردان لتنفيذ خطة لتطويرها.

 

وأضاف رئيس الجامعة أن خطة التطوير تشمل العديد من الجوانب منها الطبى عن طريق قوافل الإصحاح والتثقيف الصحي ، والكشف عن فيرس سى و حملة ١٠٠ مليون صحة، ومنها الجوانب الاقتصادية عن طريق تدريب أفراد القرية على بعض المشروعات الصغيرة وريادة الأعمال.
 
وأشار الدكتور طارق راشد إلى أن التطوير يشمل بعض الجوانب الاجتماعية ايضا مثل خفض نسبة الأمية لدى الكبار و رفع المستوى التعليمى للطلاب من أبناء القرية .


وأوضح أن اكتشاف المواهب سواء الرياضية أو الفنية لدى أبناء القرية تشهد اهتمام جميع المشاركين في خطة التطوير ،و قال إن أعمال التطوير لن تغفل أعمال التجميل ودهان المنازل و الصيانة.

 

من جانبه، أوضح الدكتور عاطف أبو النور نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أنه تم الانتهاء من تحديد الخطة الزمنية التي تشهدها  أعمال التطوير بعزبة الصفيح.


وأشار إلى أن الاحد القادم ٢٣ يونيه هو بداية أعمال التطوير والذى يشهد إجراء اختبارات لاكتشاف المواهب لدى أبناء القرية واختبارات لاكتشاف فيرس سي وحملة ١٠٠ مليون صحة وإقامة ندوة عن حب الوطن و الانتماء وصيانة مدرسة الفصل الواحد و دهان وجهات المنازل.

 

وأوضحت الدكتورة داليا منصور وكيل كلية الطب البيطري ورئيس فريق العمل المشارك في أعمال التطوير أن الاثنين الموافق ٢٤ يونيه سوف يشهد ثانى أعمال التطوير والذى يتضمن قافلة الاصحاح البيئى وتشمل الطب البشري و طب الاسنان و الصيدلة و التمريض و الطب البيطري و الإرشاد الزراعي والتثقيف الصحي الذى يتناول الحديث عن معا ضد ختان الاناث و الكشف المبكر لسرطان الثدي.


كما يجرى استكمال حملة ١٠٠ مليون و اختبارات اكتشاف المواهب وأشارت الدكتورة داليا أن الثلاثاء ٢٥ يونيه سوف يشهد أعمال تطوير وإصلاح و صيانة شاملة بعزبة الصفيح، موضحًا أنه سوف يعقد يوم  الاثنين الموافق  الاول من يوليو ندوة عن ريادة الأعمال و المشروعات الصغيرة .


بينما يشهد يوم الاثنين الموافق ١٥ يوليو دورة تدريبية عن تسمين سمان ودجاج فى حين يشهد يوم الاحد ٢١ يوليو ندوة عن التغذية السليمة و بدائل الأطعمة.

وقالت إن أثناء فترة الصيف سوف يتم تنفيذ برامج لخفض نسبة الأمية للكبار و رفع المستوى التعليمى للطلاب، كما سيتم تقديم خدمات مستمرة لدعم المشروعات الصغيرة لاهالى القرية و انشاء حاضنة أعمال لمشروعاتهم الصغيرة مثل زراعة الأسطح بالخضروات و زراعة عش الغراب والاستزراع السمكى المنزلي.

ترشيحاتنا