وسائل إعلام بيلاروسيا تبرز نتائج زيارة الرئيس السيسي إلى مينسك وتصفها بالناجحة

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أبرزت وسائل الإعلام في بيلاروسيا نتائج زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى العاصمة البيلاروسية مينسك ومباحثاته الناجحة مع رئيس بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو واصفة الزيارة بانها ناجحة.


كما ركزت وسائل الإعلام على مراسم التوديع الرسمية التي أجريت للرئيس السيسى بحضور بحضور لوكاشينكو بالمطار عقب انتهاء الزيارة التي استمرت لمدة ثلاثة أيام .


وأبرزت وكالة بيلتا الرسمية تفاصيل اللقاء بين الرئيس السيسي ولوكاشينكو قبيل مغادرة الرئيس السيسى مينسك وتوجهه أمس إلي رومانيا، ووصفته بأنه مؤشر للصداقة ونجاح الزيارة.


وأشارت وسائل إعلام بيلاروسية – وفقا لتقرير اعده المركز الاعلامى للسفارة المصرية فى موسكو - إلى أن الرئيس السيسي أشاد بكرم الضيافة وقرار لوكاشينكو الذهاب شخصيا إلى المطار لتوديعه في ساعة مبكرة من الصباح منوهة إلى لأن لوكاشينكو علق على ذلك قائلا "لم أفعل شيئا غير عادي، بل هو نفس كرم الضيافة الذي حظيت به في مصر. فيما يتعلق بالوقت المبكر، كما قلتم، فأنا إنسان ريفي. تعودت أن أستيقظ في الساعة الخامسة وأبدأ يوم العمل. التقيت معكم بكل سرور قبل مغادرتكم إلى الوطن حتى نتحدث مرة أخرى، وأستمع إلى انطباعاتكم عن هذه الزيارة ، فنحن أصدقاء " .


وأضافت وسائل الاعلام البيلاروسية أن الرئيس السيسي أكد على العلاقات الطيبة والدافئة بين البلدين منذ زيارة لوكاشينكو إلى مصر في عام 2017 مشيرا الى اننا "توصلنا إلى تفاهم من أجل تعزيز التعاون والعلاقات الثنائية بين بلدينا من أجل مصلحة شعبي مصر وبيلاروسيا". 


وذكرّت وكالة بيلتا أن زيارة السيسي الى بيلاروسيا التى بدأت فى 17 يونيو الجارى تضمنت محادثات على أعلى مستوى، ولقاءات مع قيادة الحكومة والبرلمان. وأسفرت الزيارة عن تأكيد الجانبين على استعدادهما لتوسيع العلاقات الثنائية على كافة الاتجاهات، بما فيها المجال التجاري - الاقتصادي، كما تم التوقيع على خريطة طريق شاملة للدفع بالتعاون في عامي 2019 و 2020 .. 


وفي السياق ذاته بثت الوكالة عبر صحفتها على "يوتيوب" جانبا من اللقاء في المطار، ونشرت صورا تظهر حفاوة توديع السيسي برفقة لوكاشينكو حتى سلم الطائرة. 


من جانبها أبرزت وكالة سبوتنيك بيلاروس تقليد الرئيس لوكاشينكو للرئيس السيسي وسام الصداقة بين الشعوب، وذلك في ختام المحادثات بينهما في قصر الاستقلال في مينسك. 

ترشيحاتنا