تعاون بين مصر وأوزبكستان في صناعة الدواء بخبرات مصرية

تعاون بين مصر وأوزبكستان في صناعة الدواء بخبرات مصرية
تعاون بين مصر وأوزبكستان في صناعة الدواء بخبرات مصرية

قال سهل الدمراوي عضو جمعية رجال الأعمال وغرفة صناعة الدواء، إنه تم توقيع اتفاق مع وكالة تطوير الأدوية باوزبكستان على الاستفادة من التجربة المصرية في صناعة 90% من احتياجات المريض المصري وتستطيع التعاون مع وكاله الدواء ووزارة الصحة لتوفير الدواء اللازم في أوزبكستان بتصنيع بعض الأدوية بالخبرات المصرية في اوزبكستان واستيراد جزء كبير من الدواء البشري والبيطري والامصال من مصر وتحقيق المكاسب للبلدين.

وأضاف الدمراوي في بيان صحفي اليوم، أن أوزبكستان تقوم بتصنيع 28% من استهلاكها فقط، وأن الخبرات المصرية قادرة على زيادة هذه النسبة خلال ثلاثة اعوام.

ووجه الدمراوي، الشكر والتقديرلـ«ايبك عثمانوف»سفير أوزبكستان بمصر على مجهوداته المثمرة في ترتيب لقاءات السادة المسؤولين لعقد العديد من الاتفاقات في مجال الأدوية البشرية والبيطرية.

كما توجه بالشكر والتقدير للسفارة المصرية بطشقند السفيرة على تسهيل هذه المهمة التي تصب في صالح الدولتين وتوفر عملة صعبة لمصر وتطور صناعة الدواء باوزبكستان وعلى راسها سفيرة مصر اماني العتر والقنصل المصري محمد اللبودي وسكرتير أول السفارة علي المجهود الجبار الذي قامو به من أجل مصر، لافتا إلى أنه جاري حاليا توقيع العديد من الاتفاقات المفيدة للدولتين.

ترشيحاتنا