فتاة مصرية تفوز بمسابقة كورية وتسافر إلى «سول»

فتاة مصرية تفوز بمسابقة كورية وتسافر إلى «سول»
فتاة مصرية تفوز بمسابقة كورية وتسافر إلى «سول»

أعرب السفير الكوري يون يو تشول عن امتنانه لجميع المشاركين في مسابقة Quiz on Korea ، قائلاً إنهم يمثلون سفراء للثقافة الكورية في مصر كما يمثلون في الوقت نفسه حلقة وصل مهمة بين كوريا الجنوبية ومصر.


كما وجه السفير الكوري الشكر لقسمي اللغة الكورية فى جامعة عين شمس وجامعة أسوان بالإضافة إلى معهد سي جونج لتعليم اللغة الكورية بالمركز الثقافي الكوري لجهودهم الحثيثة فى نشر و تعليم اللغة والثقافة الكورية.

وشارك نحو 16 متسابقاً في الجولة الثانية والأخيرة لمسابقة Quiz on Korea ، بمقر المركز الثقافي الكوري بالدقي.

وبعد سلسلة من الأسئلة التي تركزت بصفة أساسية على اللغة والثقافة الكورية فازت المتسابقة نوران خالد وهي مدرسة لغة انجليزية بالمركز الأول لتتأهل بذلك للسفر إلى كوريا والمشاركة في المسابقة الدولية quiz on Korea والتي ستعقد في سبتمبر المقبل، بالتزامن مع عيد الحصاد الكوري.

وحظيت الجولة الأخيرة بحضور الدكتورة مني فؤاد عميدة كلية الألسن والدكتور اوه سيجونج و الدكتور جونج يونج اين من قسم اللغة الكورية بكلية الألسن بالإضافة إلى جو تشان هو رئيس الجالية الكورية فى مصر، وجمع من الطلاب ومحبى الثقافة الكورية.

جدير بالذكر أن مسابقة quiz on Korea يجري تنظيمها في إطار البرنامج السنوي للدبلوماسية العامة الدولية برعاية وزارة الخارجية الكورية وهيئة الإذاعة والتليفزيون الكوري KBS ، وذلك لتحفيز محبي الثقافة الكورية حول العالم.