بعد حبس عبير الأنصاري.. مشاهير داخل المحاكم بسبب التهرب الضريبي

الفنانيين
الفنانيين

الانطلاق إلى عالم الشهرة حلم أي فنان، وتظل العروض الفنية بمثابة الضوء الأخضر لأعين الجمهور والنقاد والإعلام على حياته بالكامل ومتابعة أخباره، فلا يسلط الضوء على حياته الفنية وإنجازه المهني فقط، وإنما تصبح حياته الشخصية تحت الميكروسكوب في صفحات الفن، بالإيجاب أو بالسلب.

وبعد معاقبة مصممة الأزياء عبير الأنصاري، بالحبس 6 أشهر لاتهامها بالتهرب الضريبي، ترصد بوابة أخبار اليوم أبرز الفنانيين داخل المحاكم بسبب التهرب الضريبي.

مصممة الأزياء عبير الأنصاري

قضت محكمة جنح التهرب الضريبي، بتاريخ الثلاثاء 18 يونيو 2019 ، المنعقدة بالتجمع الخامس بمعاقبة مصممة الأزياء عبير الأنصاري، بالحبس 6 أشهر، وكفالة 10 آلاف جنيه، وتغريمها ما يعادل الضريبة المستحقة، في اتهامها بالتهرب من دفع الضرائب المستحقة.


المطرب سعد الصغير

قضت محكمة جنح مستأنف التهرب الضريبي، السبت 15 يونيو 2019، بتأييد حبس المطرب سعد الصغير، سنة وتغريمه ما يعادل الضريبة المستحقة عليه مع إيقاف التنفيذ وإلزامه بالمصاريف، في اتهامه بالتهرب من سداد مليون و320,197 جنيه للضرائب.

الفنانة داليا البحيري

إخفاء حقيقة إيراداتها عن مصلحة الضرائب، كان وراء قرار حبس الفنانة داليا البحيري عامين، ولكن محاميها أشرف عبد العزيز طالب بالتصالح مع وزير المالية خلال إجراءات الاستئناف على الحكم، حيث تم فحص جميع إيراداتها خلال فترة التهرب الضريبي لعام 2015.

المطرب تامر عاشور

بعد أيام من طرح المطرب تامر عاشور ألبومه الغنائي الجديد "أيام"، أصدرت محكمة جنح التهرب الضريبي بالتجمع الخامس حكماً بمعاقبته، بالحبس سنة وكفالة 10 آلاف جنيه، بتهمة التهرب الضريبي بقيمة 183.269 ألف جنيه، لإخفائه أرباح التعامل مع شركة "أرت استديو"، و"الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي"، و"شركة روتانا للتوزيع الفني" حسبما ذكرت "الوطن".

المطربة بوسي


قررت محكمة جنح التهرب الضريبي، المنعقدة بالتجمع الخامس، تأجيل محاكمة الفنانة ياسمين محمد شعبان، الشهيرة بـ"بوسي"، بتهمة التهرب من سداد مليون و827،210 ألف جنيه للضرائب، لجلسة 24 يونيو المقبل، لتقديم ما يفيد السداد والتصالح.

كانت المحكمة قد قضت فى 7 مايو 2018 بحبس المطربة بوسى، سنتين وكفالة 50 ألف جنيه، وتغريمها ما يعادل الضريبة المستحقة.

وأسندت النيابة للفنانة ياسمين محمد شعبان، الشهيرة "ببوسى"، تهمة التهرب وإخفاء إدارة عملها مع شركات " وكالة الشافعى، والمتحدة، ومؤسسة فتوح"، بالإضافة لعدد من الحفلات الغنائية، بإجمالى مبلغ مليون و827،210 ألف جنيه.