«الكسيس» يثير الجدل في مباراة قطر وكولومبيا

«الكسيس» يثير الجدل في مباراة قطر وكولومبيا
«الكسيس» يثير الجدل في مباراة قطر وكولومبيا

أثار الفنزويلي الكسيس هيريرا حكم مباراة قطر وكولومبيا الجدل بسبب ألغائه هدفين لصالح الأخير ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية ببطولة كوبا أمريكا والذي انتهت بفوز الأخير بهدف قاتل سجله اللاعب دوفان زاباتا في الدقيقة 86.

 

وقام "هيريرا" بإلغاء هدف في الدقيقة الخامسة لصالح كولومبيا من ضربة رأسية بعد كرة عرضية داخل منطقة الجزاء بعد اللجوء لتقنية الفيديو الـ VAR.

 

ثم قام أيضاً بإلغاء ضربة جزاء للمنتخب الكولومبي بعد أن احتسبها في الدقيقة 49 من المباراة في الشوط الثاني، إلا أن عودته إلى تقنية الفار تسببت في إلغاء ضربة الجزاء ومواصلة المباراة.

 

كان المنتخب القطري قد  تعرض للخسارة الأولى، في مشاركته بكوبا أمريكا 2019، أمام نظيره الكولومبي فجر الخميس، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية ببطولة كوبا أمريكا.

 

وتمكن منتخب كولومبيا من تسجيل أول أهدافه في شباك المنتخب القطري، في المباراة التي تجمع المنتخبين بثاني جولات المجموعة الثانية من منافسات بطولة كوبا أمريكا، التي تحتضنها البرازيل.

 

وتمكن اللاعب دوفان زاباتا، من تحويل كرة عرضية رائعة أرسلها له جيمس رودريجيز، برأسه إلى أقصى يسار سعد الدوسري حارس المنتخب القطري، لتسكن الشباك معلنًا التقدم بعد عدد كبير من المحاولات، وذلك في الدقيقة 86.