وزير الآثار : الانتهاء من الأعمال الانشائية في المتحف الكبير

المتحف الكبير
المتحف الكبير

أعلن وزير الآثار أنه تم الانتهاء بنسبة 100 % من الأعمال الانشائية للمتحف المصري الكبير، وهو الآن يستعد لبداية العمل الأثري به في وضع القطع الأثرية لافتتاحه في 2020.

 

وتبلغ مساحته المتحف المصري الكبير 167000 متر مربع ، وبتقدم العمل به بخطى ثابتة ، حيث تم الانتهاء من الأعمال الإنشائية بالكامل وشبكة الطرق المحيطة بالمنطقة استعداداً لافتتاحه.

 

قام رئيس الوزراء د. مصطفى مدبولي بتفقد آخر التطورات في بناء المشروع والمنطقة المحيطة به، خلال زيارته الأخيرة، حيث قام بجولة في المشروع الطموح، والذي سيتألف من مبنى المتحف الرئيسي، وساحة رئيسية، ومدخل للزوار الرئيسيين، وقاعة رمسيس، ومبنى للمؤتمرات، وجدار الأهرامات، وحديقة ترفيهية، وحديقة للأطفال ومطعم منافذ البيع.

 

وأضاف رئيس الوزراء أنه يبتم نقل مراكب خوفو وأوعز إلى المسؤلين بنشر خبراء الهندسة والترميم للمشروع، وكان برفقته، وزير الآثار، واللواء عاطف مفتاح ، المشرف العام على المتحف المصري الكبير.

 

وأشار وزير الآثار إلى أن معدل تنفيذ المشروع هو 91.5٪ وأن الطرق المحيطة قد انتهت بنسبة 90٪ ، بينما تم الانتهاء من الأعمال الإنشائية بنسبة 100٪، وأضاف أن قاعة المدخل، التي تضم تمثال الملك رمسيس الثاني، قد اكتملت بنسبة 92 ٪، في حين أن الدرج الكبير قد انتهى تقريبا، عند الانتهاء من 98 ٪ وأن قطاعات العرض الرئيسية بلغت 85%.

 

قال اللواء مفتاح أن رصف الطرق المحيطة بالمتحف قد اكتمل من الشرق والغرب ، وأن النهجين الشمالي والجنوبي تم تنفيذهما بنسبة 90%.

 

وأضاف أن أعمال التصميم لبناء نفق طريق الفيوم، الذي يبلغ طوله 1200 متر، تم الانتهاء منها في اتجاهين، يتألفان من ستة ممرات مرور في كل اتجاه.

 

كما أن هناك إجراءات لتطوير طرق أخرى تخدم المتحف الكبير، وأهمها بداية طريق المنصورية مع الطريق الدائري، طرق المنصورية، الفيوم، الهرم، فيصل، كم أنه تم نقل  47،952 قطعة أثرية حتى الآن.

ترشيحاتنا