فيديو| تعرف على أبرز المصريين المكرمين بالخارج

المصريين المكرمين بالخارج
المصريين المكرمين بالخارج

حصل د. مهندس هاني عازر مستشار رئيس الجمهورية وخبير الإنفاق العالمي، على وسام الاستحقاق من الدرجة الأولى تقديرًا لإنجازاته التي شهدتها ألمانيا.

 

وترصد «بوابة أخبار اليوم» في الفيديوجراف التالي أبرز المصريين الذين المكرمين في الخارج 

 

هاني عازر 

 

حصل د. مهندس هاني عازر مستشار رئيس الجمهورية وخبير الإنفاق العالمي، على وسام الاستحقاق من الدرجة الأولى تقديرًا لإنجازاته التي شهدتها ألمانيا في  عام 2019 كما كرمته المستشارة الألمانية أنجيلا ميلاكل بوسام الجمهورية الألمانية عام 2006.

 

مجدي يعقوب 

 

منحت ملكة بريطانية إليزابيث الثانية، د.مجدي يعقوب، الطبيب المصري الأشهر، وسام الاستحقاق،  حيث  يعتبر يعقوب بهذا التكريم، واحدًا من بين 24 شخصًا فقط، حصلوا على هذا الوسام، كما تم منحه لقب سير" عام 1991 من المكلة. 

 

هدى المراغي 

 

حصلت د. هدى المراغي الملقبة بـ«المتوجه على عرش الهندسة بكندا» على وسام الشرف من الدرجة الأولى في مقاطعة أنتاريو بكندا، وتعبر أول سيدة من أصل عربي تحصل على هذا الوسام.

 

أحمد عادل

 

حصل المهندس المصري أحمد عادل والذي يعتبر أحد علماء مؤتمرات مصر تستطيع على جائزة التميز من عمدة مدينة فيينا الدكتور "مايكل لودفيج".  

 

عبد الحليم عمر 

 

كرمت جامعة كارلتون الكندية البروفيسور المصري الدكتور عبدالحليم عمر، أستاذ هندسة النقل بالجامعة، ومن أهم الاستشاريين في مجال الطرق بكندا وأحد أعضاء مجلس خبراء مؤسسة مصر تستطيع، وذلك تقديرًا لمسيرته المهنية وعطائه المتميز على مدار 40 عامًا.

ترشيحاتنا