فتح ترعتى سبع غروب والحريقة لتلبية احتياجات المزارعين بالمنيا

محافظ المنيا
محافظ المنيا

أعلنت مديرية الموارد المائية والري بالمنيا، عن فتح ترعة سبع غروب بدرجات عالية كافية لري زمام الأراضى وتلبية احتياجات المزارعين من أهالي مدينة العدوة من المياه لمدة خمسة أيام على ألا يتم قفلها إلا بعد التأكد من ري زمام الاراضى بالكامل.

قال المهندس عمر درويش وكيل وزارة الري بالمنيا، إن هذا القرار جاء تنفيذاً لتكليفات اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، والذي وجه بالاستجابة لشكاوى المواطنين من اهالى مدينة العدوة من عدم وجود مياه ري في الترع وإيجاد آليات حل سريعة لتلبية احتياجاتهم من المياه اللازمة لري أراضيهم.

وأضاف وكيل الوزارة، أن مركز العدوة يخدمه ترعتي سبع والحريقة واللتان تأخذان مياههما من البحر اليوسفي أمام القناطر كيلو 177.700، مشيراً الى انه سيتم فتح ترعة الحريقة أيضاً نتيجة للإقبال الشديد على ري المحاصيل الصيفية حيث تم تخضير 80% من الاراضى وجارى استكمال باقي الزمام خلال مواعيد المناوبات الحالية.

أعرب الأهالي والمزارعين بمركز العدوة عن خالص شكرهم وتقديرهم لجهود اللواء قاسم حسين محافظ المنيا في الاستجابة السريعة لشكاوي المواطنين ، حيث لا تالوا المحافظة جهداً في تلبية احتياجات المواطنين وتوفير حاجاتهم الأساسية.

ترشيحاتنا