حوار| نادر السيد: قادرون على الفوز بأمم إفريقيا..وهؤلاء اللاعبون يستحقون الانضمام للمنتخب

نادر السيد
نادر السيد

حارس مرمى من طراز فريد، لعب للعديد من الأندية داخل مصر أبرزها الأهلى والزمالك، وخاض تجربة الاحتراف في بلجيكا واليونان، اشتهر بمهاراته في التصدي لركلات الجزاء، شارك مع منتخب مصر في أكثر من 100 مباراة دولية، توج خلالها بكأس الأمم الإفريقية عام 1998 في بوركينا فاسو، وفاز وقتها بأفضل حارس مرمى في البطولة.

 

وفي تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم كشف نادر السيد عن الكثير حول بطولة الأمم الإفريقية التي ستنطلق الجمعة القادمة.

 

ما تعليقك على اختيارات أجيري لقائمة منتخب مصر ؟

 

أرى انها اختيارات جيدة، فجميع اللاعبين المتواجدين في المنتخب أصحاب مهارات عالية، حيث أن هيكل المنتخب ثابت ولم يطرأ عليه تغيير كبير.

من هم اللاعبين الذين كانوا يستحقون الانضمام إلى المنتخب؟

رمضان صبحي من الأهلي، وكهربا وعبدالله جمعه من الزمالك، وأيضا علي جبر لاعب بيراميدز، فجميعهم كانوا يستحقون الانضمام الى المنتخب، نظرا للمستوى المتميز الذي يقدمونه مع أنديتهم.

 

من هو أفضل حارس لحماية عرين منتخب مصر ؟

الجهاز الفني هو صاحب القرار في تحديد من يحرس مرمى المنتخب، فالحراس الثلاثة جنش ومحمد وأحمد الشناوي على مستوى كبير من الكفاءة، فأي حارس منهم قادر على الزود ببسالة عن مرماه.

ما هو التشكيل الأنسب لمنتخب مصر؟

الجهاز الفني للمنتخب هو صاحب الكلمة العليا في اختيار التشكيل، والدفع بأفضل اللاعبين للقتال داخل الملعب، وذلك بناء على الحالة الفنية والبدنية لكل لاعب.

ما هي حظوظ منتخب مصر في الفوز بالبطولة الإفريقية؟

منتخب مصر قادر على الوصول إلى أبعد الحدود في البطولة الإفريقية، بل والفوز بلقب كأس الأمم الإفريقية، متسلحا بعاملي الأرض والجمهور.

كيف ترى استعدادات المنتخب لخوض البطولة الإفريقية؟

المباريات الودية التي لعبها منتخب مصر أمام تنزانيا وغينيا، هي مباريات تجريبية للوقوف على أفضل تشكيل، وليست مقياسا للحكم على المنتخب، والدليل على ذلك خسارة منتخب المغرب مباراتين وديتين قبل البطولة الإفريقية، وأنا شخصيا لا أفضل مواجهة الفرق الكبيرة وديا قبل خوض أي بطولة رسمية.

 

ما هو تقييمك لمستوى المنتخبات المشاركة في البطولة؟

 

أرى أن المنافسة ستكون قوية جدا في البطولة، نظرا لتواجد منتخبات كبيرة أمثال السنغال والمغرب والجزائر ونيجيريا، وأن البطولة الحقيقية ليست في الأدوار التمهيدية، وإنما ستبدأ من دور الثمانية.