وزيرة البيئة تناقش إدارة المخلفات الصلبة مع وفد البنك الدولي

وزيرة البيئة
وزيرة البيئة

اجتمعت وزيرة البيئة، مع وفد البنك الدولي برئاسة آيات سليمان المدير الإقليمي للتنمية المستدامة لمنطقة الشرق الأوسط بالبنك الدولي لمناقشة التعاون المشترك في مجال البيئة ودعم منظومة المخلفات الصلبة الجديدة.

 

واستعرضت وزارة البيئة، خلال اللقاء مسارات عمل وزارة البيئة سواء من خلال خطط الوزارة للحد من التلوث وصون الموارد الطبيعية بتطوير البنية التحتية للمحميات ودمج السكان المحليين والقطاع الخاص والشباب في العمل البيئي.

 

وأكدت الوزارة، أن استراتيجية الوزارة تحويل العمل البيئي إلى فرصة من خلال عدد من الآليات ومنها معالجة قضايا البيئة بمنظور اقتصادي ورفع الوعي البيئي بتكلفة الممارسات البيئية الخاطئة وكيفية استغلال الموارد بالشكل الأمثل.

 

كما استعرضت وزيرة البيئة، استراتيجية وزارة البيئة في مجال ادارة المخلفات الصلبة ومنها الجزء المؤسسي واقامة البنية التحتية ومراحل المنظومة من جمع ونقل وتدوير وتخلص، ووضع قانون المخلفات، موضحة أن وزارة البيئة انتهت من 27 مخطط لمنظومة إدارة المخلفات الصلبة بالمحافظات، بالإضافة إلى اقامة حوار مجتمعي مع مختلف فئات المجتمع لتأهيل المجتمع لتنفيذ المنظومة الجديدة للنظافة.

 

ومن جانبها، أكدت آيات سليمان على تطلعها للعمل مع وزارة البيئة واستعداد البنك لدعم العمل البيئي وتقديم الخبراء والمعلومات والتجارب المماثلة مع الدول الأخرى، بالإضافة إلى التعاون فيما يتعلق بأجندة مصر لتغير المناخ، وتلوث البيئة البحرية بالبلاستيك.

 

ترشيحاتنا