تكريم «العشرة الكبار» .. ومنتخب غانا يصل الجمعة

محمود الخطيب
محمود الخطيب

تشهد أجواء بطولة كأس الامم اﻷفريقية لكرة القدم التى تنطلق منافساتها بعد غد فى ضيافة مصر وتستمر إلى يوم 19 يوليو المقبل مفاجأة من العيار الثقيل خلال ساعات، حيث شرع مسئولو الاتحاد اﻷفريقى «كاف» برئاسة أحمد أحمد فى الاعداد لتكريم 10 من أساطير ونجوم الكرة المصرية ورموزها ونجومها الذين تألقوا على الساحة القارية وأبلوا بلاء حسنا مع انديتهم ومنتخب بلادهم.

وعلمت «الاخبار» من مصادر مطلعة انه تم توجيه الدعوة فى سرية تامة إلى هؤلاء النجوم الكبار لتكون خلال الساعات القادمة على شرف رئيس الكاف الذى تزعم هذه الفكرة كنوع من الوفاء لهذه الكوكبة من النجوم الكبار.

 

وحصلت «الاخبار» على اسماء قائمة العشرة والتى ضمت من اهلى : الكابتن محمود الخطيب رئيس النادى ود.طه اسماعيل رئيس لجنة التخطيط بالنادى والكابتن مصطفى عبده احد ابرز نجوم الجيل الذهبى للنادى ومنتخب مصر، والكابتن مصطفى يونس نجم نجوم الجيل الذهبى بالمنتخب والقلعة الحمراء.

 

 ومثلهم من الزمالك الكباتن: حسن شحاتة اسطورة مصر والتدريب فى افريقيا والحاصل على 3 دورات افريقية متتالية اعوام 2006 و2008 و2010 وفاروق جعفر ملك النص واوناسيس الكرة المصرية واحد العلامات المتميزة فى الكرة المصرية والكابتن محمود ابورجيلة احد ابرز نجوم مصر والبيت الابيض وحازم امام ثعلب الكرة المصرية وعضو اتحاد الكرة ومن الاسماعيلى الاسطورة على ابوجريشة فاكهة الكرة المصرية واحد العلامات المضيئة فى تاريخها وكذلك ضمت القائمة الكابتن شوقى غريب نجم مصر الاسبق وشريك النجاح مع الكابتن حسن شحاته فى الانجازات القارية والفائز مع جيل الشباب ببرونزبة العالم.

 

ومن المقرر ان يقام التكريم فى لقاء يجمع الاساطير العشرة مع رئيس الكاف فى الغالب سيكون بمقر الاتحاد الافريقى بمدينة 6 اكتوبر.


وعلى صعيد آخر علمت «الاخبار» انه تم توجيه الدعوة لعدد كبير من رؤساء الدول والزعماء من بينهم فلاديمير بوتين رئيس روسيا لحضور حفل افتتاح البطولة واكد عدد منهم على الوصول ومنهم من وصلوا بالفعل والباقى من المنتظر وصولهم خلال الساعات القادمة، وتبذل اللجنة المنظمة للبطولة برئاسة المهندس هانى ابوريدة رئيس اللجنة واتحاد الكرة المصرى وعضو الفيفا مجهودات مكثفة مدعومة من د. مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء والنشط وزير الشباب والرياضة وكل الوزارات المعنية فى اطار الاستعداد لاستقبال العرس اﻷفريقى الكبير واصبحت ملاعب البطولة جاهزة لاستقبال الحدث الكبير سواء الملاعب الستة الرئيسية التى سوف تستقبل مباريات البطولة وهى : القاهرة والدفاع الجوى والسلام والاسماعيلية والاسكندرية والسويس او الـ24 ملعبا المخصصة للتدريبات.

 

 من ناحية اخرى تصل بعثة منتخب غانا بعد غد فى طائرة خاصة قادمة من دبى وبذلك يكون عدد المنتخبات الضيوف المشاركة بالبطولة قد اكتملوا، ووصلت امس بعثتا الكاميرون وكوت ديفوار بينما شهدت الايام الماضية منذ مطلع الاسبوع وصول باقى المنتخبات تباعا.

ترشيحاتنا