معسكر المنتخب.. «سري للغاية»| وليد سليمان جاهز لضربة البداية.. والتدريب صباحي ومسائي

منتخب مصر
منتخب مصر

بروح عالية وإصرار وتحد كبير.. يؤدى منتخب مصر الأول لكرة القدم تدريبه الأساسي اليوم استعدادا لضربة البداية أمام زيمبابوي في افتتاح بطولة الأمم الإفريقية خلال الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليو المقبل.. ويؤدى الفريق تدريبه الأساسي بإستاد الكلية الحربية تحت إشراف الجهاز الفني بقيادة المكسيكي خافيير أجيرى وجهازه المعاون.

ويحاول أجيري مع الجهاز الفني خلال تدريب اليوم التدريب على بعض الجمل الفنية والتكتيكية التي سيعتمد عليها خلال المباراة من أجل تعود اللاعبين عليها وحفظها وأدائها بالشكل المثالي.. كما حرص أجيري على علاج كافة أخطاء مباراتي تنزانيا وغينيا الوديتين في معسكر برج العرب لتفادى الوقوع فيها في المباريات الرسمية.. وفرض إيهاب لهيطة مدير المنتخب السرية تماما على معسكر المنتخب بأحد الفنادق الكبرى من اجل مزيد من التركيز بين اللاعبين وأعضاء الجهاز الفني للعمل بحرية تامة بعيدا عن أعين وسائل الإعلام والمنافسين.

وخاض المنتخب أمس مرانه في اليوم الأول بمعسكره بالقاهرة على فترتين «صباحي ومسائي» حيث أدى الفريق مرانهم الصباحي في صالة الجيم من اجل رفع المعدل البدني للاعبين والارتقاء فيما خصص أجيرى المران المسائي للجوانب الفنية والتكتيكية الذي شهد منافسة قوية بين اللاعبين حيث قسم المران إلى عدة فقرات من بينهما فقرة لاستغلال الكرات العرضية بالإضافة إلى تخصيص جزء من المران للتسديد من خارج منطقة الجزاء والقادمين من الخلف في محاولة لضرب أي تكتل دفاعي متوقع من المنتخبات المنافسة بالمجموعة.. كما حرص أجيرى على علاج مشكلة إهدار الفرص أمام المرمى وحرص على عقد جلسة سريعة مع ثلاثي الهجوم مروان محسن واحمد حسن كوكا وأحمد على.

كما تم تقسيم المنتخب إلى أكثر من مجموعة وخاضوا تقسيمة خفيفة بمنتصف الملعب للتدريب على بعض الجمل الفنية والتكتيكية.. وأوقف اجيرى ومعاونوه المران أكثر من مرة لتصحيح بعض الأخطاء ومطالبة اللاعبين بتنفيذ بعض الجمل.. كما حرص اجيرى خلال المران على الوقوف والانفراد بمحمد صلاح أكثر من مرة وطالبه باستغلال خبرته وقدراته الكبيرة في قيادة المنتخب وتأثيره القوى على المنافسين لحظة تواجده في الملعب.

وأجرى أمس وليد سليمان أشعة بعد شكواه من كاحل القدم أثبتت سلامته وجاهزيته بقوة لضربة البداية أمام زيمبابوي.. وبعد المران حرص أجيرى على استكمال جلساته ومشاوراته مع أعضاء الجهاز الفني حول التشكيل النهائي الذي توصلوا إلى شكله النهائي بنسبة تصل إلى 99% وسيتم الإعلان عنه في اللحظات الأخيرة لاستمرار واستغلال المنافسة بين اللاعبين لصالح المنتخب.

ترشيحاتنا