فى الجولة الثانية لموسم العيد..

«كازابلانكا» على القمة و«الممر» يحقق أعلى إيراد يومي

أبطال فيلم كازابلانكا
أبطال فيلم كازابلانكا

يشهد موسم عيد الفطر الحالي رواجا سينمائيا كبيرا، وارتفاعا في إيرادات الأفلام وزحاما حول شباك التذاكر، ويعد هذا الموسم هو الأعلى إيرادات في تاريخ مواسم الأعياد، بلغت مجتمعة أكثر من ١٢٠ مليون جنيه في أسبوعين.

ويواصل فيلم كازابلانكا تصدره، إذ بلغت إيراداته نحو ٥٠ مليون جنيه، والفيلم بطولة أمير كرارة، وغادة عادل، وإياد نصار، وآخرين، ويدور الفيلم في إطار من الأكشن حول عصابة «هجامين البحر» التي يتم تكليفها بمهمة خطيرة، وينطلق الصراع.

أما فيلم الممر، فشهد ارتفاعا ملحوظا في إيراداته، وتصدر الإيراد اليومي خلال أغلب أيام الأسبوع الثاني من موسم العيد السينمائي، ولكنه لا يزال يحتل المرتبة الثانية بإيرادات إجمالية تبلغ نحو ٣٥ مليون جنيه، وهو من بطولة أحمد عز وهند صبري وشريف منير وعدد من النجوم، ويدور الفيلم حول بطولات الجنود المصريين فى حرب الاستنزاف عقب هزيمة يونيو ١٩٦٧.

وفي المركز الثالث يأتي فيلم «سبع البرمبة» لرامز جلال وجميلة عوض، بإيرادات بلغت نحو ٢٠ ونصف مليون جنيه خلال أسبوعين عرض، ويشبه فيلم «عفريت مراتي» حيث يضطر رامز جلال لمحاكاة شخصيات المشاهير إرضاءً لزوجته.

أما المركز الرابع فيأتي فيلم «حملة فرعون» لعمرو سعد وروبي ومحمد لطفي بإيرادات بلغت حوالي ١٢ ونصف مليون جنيه، والفيلم نسخة مستحدثة لفيلم «شمس الزناتي» مع اختلاف الحبكة الأساسية.

وفى المركز الأخير استقر فيلم «محمد حسين» لمحمد سعد إذ بلغت إيراداته نحو ٣ ونصف مليون جنيه فقط طوال أسبوعي عرضه، وهو ما يؤكد تراجع نجومية محمد سعد واللون السينمائي الذي يقدمه، ويدور الفيلم حول سائق يتورط في تهمة قتل رسام شهير ومحاولاته لإثبات براءته.
 

ترشيحاتنا