فيديو.. محطات هامة في حياة المهندس العالمي هاني عازر

المهندس هاني عازر
المهندس هاني عازر

يعد المهندس العالمي هاني عازر من أبرز مهندسي ألمانيا والعالم، وحصل على العديد من الأوسمة والجوائز الدولية عن دوره الكبير في مشاريع عملاقة في العاصمة الألمانية برلين.
العالم المصري هاني عازر ولد سنة 1948 في طنطا بمحافظة الغربية، وذهب للقاهرة لدراسة الثانوية والتحق بجامعة عين شمس، بعد أن تخرج من كلية الهندسة سافر إلى ألمانيا ليدرس الهندسة المدنية فى بوخوم.

تدرج في رحلة علمية ومهنية طويلة إلى أن ترأس فريق بناء نفق Tiergarten تحت برلين سنة 1994، أصبح بعدها كبير المهندسين لأكبر محطة قطارات في أوروبا وهى محطة "ليرتر بانهوف" فى برلين.

ارتبط اسمه بمشاريع النقل الكبرى وسكك الحديد على مستوى العالم وحصل على عدة جوائز وتكريمات دولية، وشارك فى عشرات المشروعات بألمانيا وارتبط اسمه بعشرات الأنفاق ومشروعات حول العالم.

اختير ضمن أشهر 50 شخصية في ألمانيا بعدما شيّد محطة سكك حديد برلين عام 2006 التي حصلت آنذاك على جائزة "محطة العام"، وكرمته المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عام 2006 بمناسبة افتتاح محطة برلين للقطارات بوسام الجمهورية الألمانية.

العالم المصرى هانى عازر هو مستشار رئيس الجمهورية للشئون الهندسية، حيث كلفه الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بمتابعة ما يجرى على أرض مصر من مشروعات وعلى رأسها المشروع القومي لأنفاق قناة السويس.

 

ترشيحاتنا