خبراء يوضحون فرص مصر الاستثمارية بعد زيارة «السيسي» لبيلاروسيا

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

أشاد خبراء اقتصاد، بزيارات الرئيس عبد الفتاح السيسي الخارجية، وفرص هذه الزيارات الاستثمارية التي ستعود على مصر، في فتح أفاق التعاون للشركات الخارجية للاستثمار في مصر خلال المرحلة المقبلة. 

وعلق محمد كمال جبر، خبير الاستثمار والاقتصاد، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي الأخيرة ولقاء رئيس وزراء بيلاروسيا سيرجي روماس وعدد من ممثلي كبرى الشركات البيلا روسية، سيعزز فرص الاستثمار في مصر خلال المرحلة المقبلة وسيعود بفائدة كبيرة على الاقتصاد. 

أضاف "جبر"، أن توسع الشركات الخارجية ورغبتها القوية للاستثمار في مصر خلال تلك المرحلة، رسائل قوية للعالم الخارجي وكل اقتصاديات العالم على أن الاستثمار آمن في مصر ويرحب بكل الشرائح الاستثمارية. 

وعدد إسلام علي الخبير الاقتصادي، رئيس البناء العربي للتنمية والتطوير، فرص مصر الاستثمارية من زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى بيلا روسيا وهو جذب الشركات العالمية للاستثمار في مصر، موضحا أن من الفرص إقامة مشاريع مشتركة في مصر بدرجة عالية من التوطين وتفعيل مجلس الأعمال البيلاروسي – المصري والاستفادة منة وتعزيز الاتصالات التجارية بين البلدين.

وأكد أن رغبة الجانب البيلاروسي في ضخ استثمارات جديدة في القطاع الصناعي والتكنولوجيا والتعليم التركيز على المشروعات المتكاملة لإقامة مشروعات مشتركة في مصر.

 وشملت زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لقاء رئيس وزراء بيلاروسيا سيرجي روماس وعدد من ممثلي كبرى الشركات البيلا روسية، وبحث مجمل العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها، وتبادل وجهات النظر والرؤى بشأن مختلف القضايا السياسية الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفى مقدمتها مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف.
 

ترشيحاتنا