مناقشة مشروعات تخرج شعبة الإذاعة والتليفزيون بحلوان

حفلة تخرج الطلاب بجامعة حلوان ٢٠١٨-٢٠١٩
حفلة تخرج الطلاب بجامعة حلوان ٢٠١٨-٢٠١٩

نظم قسم الإعلام بكلية الآداب جامعة حلوان برئاسة الدكتورة نائلة عمارة حفل مناقشة مشروعات تخرج شعبة الإذاعة والتليفزيون للعام الجامعي 2018- 2019.

 

وتكونت لجنة الحكم والمناقشة من الإعلامي الدكتور محمد سعيد محفوظ مؤسس مبادرة ميديا توبيا، والإعلامي الدكتور محمد عبده بدوي مذيع قطاع الأخبار بالتليفزيون، والإعلامي أحمد سالم مقدم برنامج المواجهة على شاشة القاهرة والناس.

 

وأكد د. ماجد نجم، أن خريج شعبة الإذاعة والتليفزيون يجب أن يتحلى بقدر كبير من المهنية والشفافية والتمسك بمواثيق المهنة حيث يحمل العاملين بالإعلام على عاتقهم مهمة بناء الرأي العام، إلى جانب بناء جيل واعٍ يسير على المبادئ والأخلاق الرفيعة، كما يسعى لنشر المعرفة والثقافة بين الشعوب، مضيفاً أن للإعلام دور فعال ومهم في التعبير عن مشكلات واحتياجات المجتمع والفرد، وهو مايسعى قسم الإعلام بالجامعة لتحقيقه بخريجيها ومحاولة ربطهم بشكل مباشر بسوق العمل وإكسابهم الخبرة من خلال الاحتكاك بالقامات الإعلامية.

 

وفاز بالمركز الأول مشروع ميكروفون، وبالمركز الأول مكرر مشروع شنطة سفر، وبالمركز الثاني فيلم حكاية أرض.


كما حصل على جائزة أفضل تصوير فيلم ميكرفون، و جائزة أفضل إخراج شنطة سفر، و جائزة أفضل فكرة فيلم فالصو، افضل سيناريو فيلم حكاية أرض، افضل مونتاج ديانا ميري.

 

هذا وقد قدم طلاب شعبة الإذاعة والتلفزيون خمس أفلام وهي فيلم " فالصو" الذي يتناول خطورة الشائعات على المجتمع ودور وسائل التواصل الاجتماعي في تناقل الأخبار الزائفة، وفيلم "شنطة سفر" الذي يكشف زيف الإدعاءات المرتبطة بالهجرة و يوضح معنى السيادة على الأرض، وفيلم "حكاية أرض" الذي يستعرض عراقة وجمال واحة سيوة عبر التاريخ وما مرت بها من ثقافات مختلفة أبرزها الثقافة الأمازيغية، فيلم "ميكروفون" الذي يرسخ من خلال سياق درامي مفهوم الإعتماد على الذات وكيفية تحقيق الهدف، فيلم "ديانة ميري" الذى يناقش تاريخ أرض النوبة العريق.

ترشيحاتنا