تقرير: رشاوى قطر للفوز بمونديال 2022 توقع بميشيل بلاتيني

 الفرنسي ميشيل بلاتيني
الفرنسي ميشيل بلاتيني

عرضت قناة «مداد نيوز» السعودية، مقطع فيديو يحتوي على تقرير مصور بعنوان « رشاوى قطر للفوز بمونديال 2022 توقع بميشيل بلاتيني »، ويكشف فيه  عن أسباب اعتقال الفرنسي ميشيل بلاتيني، رئيس الاتحاد الأوروبي السابق، حيث تم احتجازه  "بلاتيني" على خلفية التحقيقات المتعلقة بفوز قطر بتنظيم بطولة كأس العالم المقبلة 2022.

 

وأوضح "التقرير" أن  خبر اعتقال الفرنسي ميشيل بلاتيني، رئيس الاتحاد الأوروبي السابق، تصدر عناوين الصحف العربية والأوروبية والعالمية صباح اليوم الثلاثاء حيث أن الأسطورة الفرنسية بلاتيني، شغل منصب الاتحاد الأوروبي عام 2007 وحتى 2015 عندما تم حظره من ممارسة عمله من قبل لجنة الأخلاقيات بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بسبب بعض المخالفات المحيطة بفوز قطر بتنظيم مونديال 2022 ".
 

وتابع "التقرير" أن الفرنسي ميشيل بلاتيني كان من المتوقع أن يخلف جوزيف بلاتر في رئاسة فيفا، قبل أن يتم منع الثنائي في 2016 من ممارسة عملهما لمدة 4 سنوات.

 

ويجري التحقيق في الطريقة التي أُسند بها تنظيم مونديال 2022 إلى قطر، وسط شبهات بقيام الدوحة بدفع رشاوى لمسؤولين في الاتحاد الدولي (فيفا) والاتحادات القارية والمحلية حيث أن اختيار قطر كمستضيف لكأس العالم في ديسمبر 2010، أحاطه العديد من الشكوك من قبل لجنة الفساد والرشوة داخل فيفا والتي بدورها تساءلت عن مشروعية العرض القطري.

 

الفرنسي ميشيل بلاتيني البالغ من العمر 63 عامًا لا يزال ينكر ارتكاب أي مخالفات ويتخذ إجراءات قانونية بسبب التشهير والاتهام الخاطئ، ويقال إنه تم نقله إلى مقر مكتب مكافحة الفساد التابع للشرطة القضائية (OCLCIFF).

ترشيحاتنا