شاهد| أبرز القرارات التي اتخذها الرئيس ترامب منذ تولية مهام رئاسة البيت الأبيض 

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

عرضت قناة "اكسترا نيوز" اليوم الثلاثاء تقريراً عن القرارات الذي اتخذها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب منذ تولية مهام رئاسة البيت الأبيض في يناير عام 2017 وهي الولاية الأولي له، على مدار عامين ونصف العام، وأبرز تلك القرارات ما يلي :

 

«الاعلان عن بناء جدار حدودي عازل بين أمريكا والمكسيك وذلك للسيطرة علي الهجرة غير الشرعية، حيث دخل ترامب في أزمة مع الكونجرس حول تمويل الجدار مما أدي إلي وقف تمويل المؤسسات الحكومية إلي فترات طويلة .

 

وتابع التقرير: بأنه بعدها بأيام قليلة وقع ترامب قرار بفرض حظر علي إستقبال مواطني 7 دول، ومنع إستقبال اللاجئين السوريين لأجل غير مسمي .

 

وأشار التقرير إلي توقيع الرئيس ترامب عدة إتفاقيات ومنها إنسحاب الولايات المتحدة من إتفاقية باريس للمناخ، وأيضاً الإنسحاب من إتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية قبل التوصل لإتفاق جديد، وكذلك الإنسحاب من منظمة الأمم المتحدة للتربية والطفولة اليونسكو،اضافة إلي إلغاء برنامج اوباما للشئون الصحية .

 

وتابع التقرير: وبالنسبة للشئون الخارجية وقع ترامب قرار بالإعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل،وفي مايو عام 2018 فتحت السفارة الأمريكية الجديدة في القدس أبوابها في القدس المحتلة، كما أمر ترامب بسحب القوات الأمريكية من سوريا ووقف الميزانية الخاصة بإعادة الإعمار في مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية .

 

وأضاف التقرير أنه من ضمن أبرز القرارت للرئيس الأمريكي دونالد ترامب هو إعلان الإنسحاب من الإتفاق النووي مع إيران وتوقيع أمراً تنفيذياً ينص علي إعادة العمل بالعقوبات ضد طهران والشركات التي تقيم علاقات معها من أجل مواجهة أنشطة طهران المزعزعة للأستقرار والداعمة للإرهاب في المنطقة .

 

كما دخل الرئيس ترامب في حرب تجارية مع الصين حينما وقع علي فرض رسوم تجارية علي الواردات الصينية بقيمة تصل إلي 500 مليار دولار، فعشرات القرارات والأوامر التنفيذية وقعها الرئيس الأمريكي خلال عامين ونصف كان لها أثر بالغ سواء علي الوضع الداخلي أو سياسة الولايات الخارجية .

 

ترشيحاتنا