الخارجية الروسية تدعو الأرجنتين للتعاون في مجال مكافحة المخدرات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


صرح رئيس قسم التعاون لمكافحة الإرهاب والتطرف بوزارة الخارجية الروسية دينيس تيمنيكوف، اليوم الثلاثاء 18 يونيو، بأنه يجب على روسيا والأرجنتين إقامة تعاون في قضايا مكافحة المخدرات.

وقال تيمنيكوف، خلال مؤتمر عبر الفيديو بين المجموعات البرلمانية حول التعاون بين مجلس الاتحاد الروسي ومجلس الشيوخ الأرجنتيني، "نحن بحاجة إلى إقامة تعاون على مسار مكافحة المخدرات، يظل تهديد انتشار المواد ذات التأثير النفسي، أو ما يسمى الأدوية المصممة، أحد المجالات ذات الأولوية في روسيا"، حسبما ذكرت وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية. 

وأشار تيمنيكوف إلى أن موسكو مهتمة أيضا بتعزيز التعاون الدولي ووضع معايير ونهج مشتركة لمكافحة نشر المعلومات غير القانونية. وأردف مؤكداً "أن روسيا مستعدة أيضا للتعاون في تحسين مهارات العاملين في مكافحة المخدرات، وكذلك في تحديد المجموعات المتخصصة في تهريب الكوكايين".

وفي سياق متصل، كان الملحق الإعلامي لسفارة روسيا لدى ألمانيا دنيس ميكرين، قد أعلن في مطلع شهر مارس الماضي، أنه تم إلقاء القبض على الروسي أندريه كوفالشوك، المتهم في "قضية الكوكايين وسيظل رهن الاحتجاز حتى تسليمه".

كما أعلنت السلطات الأرجنتينية أنه من خلال عملية مشتركة خاصة لأجهزة الأمن الأرجنتينية والروسية، تم إحباط عملية تهريب نحو 389 كيلوجراما من مادة الكوكايين إلى موسكو، وتم إلقاء القبض على عدد من الأشخاص في الأرجنتين، من بينهم موظف في الشرطة المحلية وشخص آخر ينحدر من أصول روسية.
من جانبه، أعلن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، أنه تمت مصادرة أكثر من 362 كيلوجراما من الكوكايين ومنعها من التداول.

كما تم الإعلان عن محاولة لتهريب مخدرات، قام بها أحد موظفي سفارة روسيا السابقين لدى الأرجنتين. وتم التنسيق بين أجهزة الأمن الروسية والأرجنتينية لإرسال سلعة بديلة عن المخدرات إلى روسيا، إلى الجهة المعنية، من أجل إلقاء القبض على المخططين والمشاركين بهذه الجريمة.

تجدر الإشارة إلى أن الدبلوماسيين الروس هم الذين أبلغوا الشرطة الأرجنتينية عن عثورهم على حقائب تحتوي على المخدرات.
 

ترشيحاتنا