السيطرة على ارتفاع منسوب المياه بمحطة فارسكور 

المهندس محمد محمد عبدالعاطى رئيس مصلحة الميكانيكا والكهرباء
المهندس محمد محمد عبدالعاطى رئيس مصلحة الميكانيكا والكهرباء

اكد المهندس محمد محمد عبدالعاطى رئيس مصلحة الميكانيكا والكهرباء زيادة مياه الصرف الوارده إلى محطه صرف فارسكور والتي تقوم برفع المياة من مصرف فارسكور إلى بحيرة المنزلة ومحطة العطوى التي تقوم برفع المياه من مصرف العطوى إلى ترعة السلام لخدمة زمام 32 الف فدان بمحافظة دمياط واغلب تلك المياه وارد من المزارع السمكيه المخالفه والتي تستنزف المياه من ترعة السلام مما أدى إلى ورود كميات مياه كبيرة إلى المحطتين في فتره زمنيه صغيره بالإضافة إلى ورورد كميات كبيرة من الاعشاب والمخلفات إلى مصب المحطتين.

 

وقال أنه تم التحرك السريع لحل الأزمة نتيجة الاستعدادات القصوى لموسم أقصى الاحتياجات وضرورة التنسيق المستمر بين أجهزة الوزارة لإزالة أي معوقات ومواجهة أي حالات طارئة وحرجه.

 

وأكد أن المحطتين تعملان بكامل طاقتهما لاستيعاب الكميات الوارده والتي تزيد عن إجمالي تصرف المحطتين مما تسبب فى ارتفاع مناسيب المص للمحطتين  مما يسبب شكوى المزارعين  ويعرض الاراضى الزراعية للغرق .

 

وقامت المصلحة بتحريك (3) وحدات طوارئ لاين شافت تصرف الوحدة 2م3/ث للمساعدة في خفض المناسيب وكذلك تحسبًا لأي طوارئ ولحماية الأراضي الزراعية بالمنطقة من الغرق.

 

وطالب بتضافر كافة الجهود من جميع الأجهزة والمحافظين لإزالة اى تعديات تضر بالآخرين وتكلف الوزاره زياده فى تشغيل الوحدات مما يسبب أعباء مالية.

ترشيحاتنا