صور.. «التخطيط والطيران» يتعاونان لتدريب 300 طيار للتوعية بـ«رؤية 2030»

تدريب 300 طيار للتوعية برؤية 2030
تدريب 300 طيار للتوعية برؤية 2030

شاركت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، ممثلة فى وحدة التنمية المستدامة بالوزارة في البرنامج التدريبي للطيارين الجدد بالتعاون مع وزارة الطيران المدني، والذي استمر على مدار ثلاثة أيام، مقسمة لتدريب 100 طيار يوميًا، ليبلغ إجمالي المدربين 300 طيار.

 

وقالت مصادر مطلعة بوزارة الطيران المدني في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، إن الطيارين المشاركين في التدريب هم الطيارون الفائزون في الإعلان الأخير لمصر للطيران للتوظيف. 

 

من جانبها أكدت وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، أن البرنامج التدريبي يأتى في إطار حرص الوزارة على نشر الوعي بالتنمية المستدامة وبرؤية مصر 2030 بين جميع القطاعات وفي الأوساط المختلفة.

 

 وأشارت الوزيرة إلى أن البرنامج يستهدف زيادة وعي المتدربين من الطيارين الجدد بقيمة وأهمية التنمية المستدامة، وذلك في إطار الاهتمام بتدريب وتأهيل العنصر البشري وخاصة الشباب، موضحة أهمية التدريب في حياتهم المهنية وفي محيطهم الاجتماعي.

 

2030
 

من جانبها أوضحت د. هويدا بركات، رئيس وحدة التنمية المستدامة بوزارة التخطيط، أهمية وضرورة ربط برامج التوعية بأهداف الاستراتيجية وبما يتم تقديمه من تدريب لكافة العاملين في المجالات المختلفة، حيث إن وثيقة رؤية 2030 ليست مجرد مجموعة من الأوراق أو المستندات، إنما هي منظومة متكاملة يجب أن تتحول من أوراق إلى خِطط عمل تنفذ على أرض الواقع من خلال عدة عناصر كالشفافية والمتابعة والتقييم والتدريب.

 

وأشارت "بركات" إلى أن هناك عدة إجراءات نفذتها الدولة لرفع الشفافية والكفاءة المؤسسية، بالإضافة إلى تأهيل الشباب لشغل المناصب القيادية في كل قطاعات الدولة، موضحة أهمية إعداد قادة من الشباب والاستثمار من أجل الأجيال القادمة مع الاهتمام بكل عناصر المجتمع، لافتة إلى أن فئة الطيارين الجُدُد تمثل جيلا جديدا من العاملين في حقل الطيران يتعين على المجتمع العمل من أجل إعدادهم للمستقبل .