الأرصاد الجوية تعلن حالة الطقس المتوقعة على مصر خلال فصل الصيف

الهيئة العامة للأرصاد الجوية
الهيئة العامة للأرصاد الجوية

صرح د. أحمد عبد العال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية باقتراب فصل الصيف والذي يبدأ جغرافيًا يوم الجمعة الموافق 21 يونيه الجاري ويستمر لمدة ثلاثة شهور قادمة ويتزامن ذلك مع افتتاح بطولة كاس الأمم الأفريقية .

 

وأكد عبد العال ويعتبر فصل الصيف أكثر فصول العام استقرارا فى الأحوال الجوية حيث يمتد تأثير منخفض الهند الموسمى ليشمل كافة انحاء الجمهورية فيعمل على رفع درجات الحرارة وارتفاع الرطوبة النسبية مما يزيد من الاحساس بارتفاع درجات الحرارة .

 

وأوضح عبد العال من المتوقع مع بدايات فصل الصيف اعتبارا من يوم الجمعة 21-6-2019 ان تكون درجات الحرارة اعلى من المعدل الطبيعى بقيم تتراوح من 3 الى 4 درجات خلال ساعات النهار على كافة الانحاء. وتنشط الرياح يوم الجمعة على جنوب البلاد وجنوب سيناء تكون مثيرة للرمال والأتربة.

 

وعن درجات الحرارة العظمى المتوقعة خلال الاسبوع الاول من فصل الصيف فهي كالأتي:-

 

السواحل الشمالية الغربية من 30 إلى 32 درجة مئوية.

 

محافظات شمال سيناء من 31 إلى 32 درجة مئوية.

 

محافظات الوجه البحرى والقاهرة من 37 إلى 39 درجة مئوية.

 

محافظات شمال الصعيد من 42 إلى 43 درجة مئوية.

 

محافظات جنوب الصعيد من 45 إلى 46 درجة مئوية.

 

وأكد رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية من المتوقع أن تتراوح درجة الحرارة أثناء حفل افتتاح البطولة الافريقية وإقامة المباراة من 35 الى 34 درجة مئوية وتتراوح نسب الرطوبة من 50 % إلى 60% .

 

والنصيحة عبد العال المواطنين اصطحاب غطاء واقى للرأس أثناء التوجه إلى الملاعب والأكثار من تناول العصائر والمشروبات خاصة المياة، ارتداء الملابس القطنية .