خلال لقاء رئيس الوزراء ووزيرة الثقافة..

صور..الحكومة: افتتاح متحف نجيب محفوظ قريبا..والعمل جار في متحف قيادة الثورة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقي الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، الدكتورة ايناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، لمتابعة أنشطة الوزارة وجهود الوزارة المتنوعة والهادفة إلى بناء الإنسان.

وخلال الاجتماع، استعرضت الدكتورة  إيناس عبد الدايم،  وزيرة الثقافة، أنشطة الوزارة في الفترة الحالية، موضحة أنه تم الانتهاء من أعمال وتجهيزات متحف أديب نوبل "نجيب محفوظ" تمهيداً لافتتاحه، بالتزامن مع الاحتفالات بثورة 30 يونيو، إلى جانب متابعة سير الأعمال بمتحف قيادة الثورة والتي تتم حاليا، وسيتم خلال أيام افتتاح مقر الهيئة المصرية العامة للكتاب في بيروت، وسيتم تزويده بعدد كبير من الكتب والمؤلفات، وسيكون هذا المقر مركزاً للأنشطة الثقافية المختلفة.

ونوهت الوزيرة، خلال الاجتماع، أيضاً إلي إطلاق الدورة التأسيسية الأولى لبينالى فنون الطفل، والذي يعد هدية مصر إلى أطفال العالم، واستعدادات الوزارة للتصويت والإعلان عن جوائز الدولة، بالإضافة إلى مشروع إعادة هيكلة قطاع السينما وإعادة افتتاح قصر ثقافة السينما. 

كما تم استعراض خطوات التعاون بين وزارتي الثقافة والإنتاج الحربي لعودة المسارح والمكتبات المتنقلة، بما يضمن وصول المنتج الثقافي والأنشطة الإبداعية المتنوعة إلى المواطن، باعتبارها من القيم الايجابية فى المجتمع، وتأسيس أكاديميات للفنون في المحافظات، وتمت الإشارة إلى التواصل الثقافي والفني بين مصر ودول العالم من خلال أنشطة تبادلية تعكس الريادة المصرية إقليميا وعالمياً. 

واستعرضت الدكتورة إيناس عبدالدايم الفعاليات الثقافية والفنية خلال فترة الصيف بجميع أنحاء مصر، وتشمل معارض للكتاب، وعروضا سينمائية ومسرحية، وحفلات فنية ومعارض تشكيلية، وأمسيات أدبية وشعرية، وغيرها، هذا إلى جانب افتتاح بيتي ثقافة رأس حدربة وأبرق، وقصر ثقافة وادي النطرون.

وكلف الدكتور مصطفى مدبولى بعرض موقف كامل بشأن  قصور الثقافة علي مستوي الجمهورية والتي يصل عددها إلي 649 قصراً، لتعظيم الإستفادة الكاملة من هذه القصور.

 

ترشيحاتنا