خلال لقائه الرئيس والمدير التنفيذي لشركة إيدرا باور للكهرباء..

مدبولى: ما تحقق بمصر خلال الأعوام الخمسة الماضية في «الكهرباء» قصة نجاح حقيقية..صور

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، داتوك مارك لينج، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة إيدرا باور التي تعمل في مجال الكهرباء. وحضر المقابلة الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة.

وخلال اللقاء، أشاد رئيس الوزراء بالتعاون القائم مع شركة إيدرا باور،  التي تعمل في مصر منذ نحو ١٥ عاماً، مؤكداً أن ما تحقق في مصر على مدار الأعوام الخمسة الماضية في مجال الكهرباء يُعد قصة نجاح حقيقية، بعد أن تمكنت مصر من القضاء على مشكلة عجز التيار الكهربائي، وحققت فائضاً في الطاقة الكهربية. 

من جانبه، أعرب الرئيس التنفيذي لشركة إيدرا باور عن اهتمام الشركة بالسوق المصري باعتباره أحد أهم أسواقها الاستثمارية في الشرق الأوسط، مُشيراً إلى أن الغالبية العظمى من العاملين في الشركة من المصريين، وأن علاقات الشراكة مع مصر تمثل نموذجاً للنجاح. 

وأضاف أن شركة إيدرا باور تتطلع إلى زيادة استثماراتها في السوق المصري من خلال مقترح شراء وإدارة إحدى محطات الكهرباء التي أنشأتها شركة سيمنز، بما يسهم في تقليل الأعباء والمستحقات عن كاهل الحكومة المصرية، ونقلها للشركة التي سوف تدير المحطة. 

وصرح المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، بأن الدكتور مصطفى مدبولي رحب بدراسة العرض المقدم من شركة إيدرا باور، جنباً إلى جنب مع باقي العروض التي تلقتها وزارة الكهرباء من شركات أخرى، وذلك من أجل التوصل إلى اتفاق يخدم مصالح مصر، ويسهم في زيادة الاستثمارات الأجنبية، ويقلل من الأعباء على الحكومة، ولا يؤثر فى الوقت ذاته على آليات تقديم الخدمة للمواطنين.