استشاري يوضح كيفية الحفاظ على الأسنان طول العمر

استشاري يوضح كيفية الحفاظ على الأسنان طول العمر
استشاري يوضح كيفية الحفاظ على الأسنان طول العمر

قال الدكتور باسم سمير استشاري طب الأسنان وعضو جمعية سترومان لزراعة وتجميل الأسنان بسويسرا، إن "مينا الأسنان" تتضرر إذا لم يوفر الناس الرعاية المناسبة لها، مشيرا إلى ضرورة اتباع التعليمات التي ينصح بها طبيب الأسنان لضمان تقوية الأسنان وصحة الفم لسنوات عدة.

 

وأوضح الدكتور باسم سمير، أن "مينا الأسنان" القوية تشكل الفرق بين الأسنان السليمة وبين المتعفنة والمليئة بالثقوب، كما أن مينا الأسنان هي بمثابة مادة شفافة مثل القشرة التي تحمي الأسنان من التغيرات في درجات الحرارة والأنشطة اليومية مثل الأكل، والقضم وصرير الأسنان، منوها بأنه عند تعرض الأسنان للمواد الضارة، فقد تتآكل ما يجعلها أكثر عرضة للضرر ولتجنب هذه الأمراض؛ يجب المحافظة على مينا الأسنان قوية.

 

 

ونصح الدكتور باسم سمير، بتناول الأطعمة الصحية التي تقوي مينا الأسنان مثل: الغنية بالكالسيوم، فيتامين D والفوسفور، لأنها تساعد على تقوية مينا الأسنان ومنتجات الألبان وهي خيارات جيدة.

 

وأوضح سمير، أن تجنب الأضرار التي تصيب مينا الأسنان يساعد في الحفاظ على تقوية الأسنان، لأن الحموضة التي تأتي من الأطعمة المختلفة كـ"عصائر الفاكهة، الخل، صلصات السلطة والمخللات" ، تسبب آثار ضارة على مينا الأسنان ولتجنب الضرر، يمكن الحد من تناول هذه الأطعمة.

 

 

ترشيحاتنا