أمم إفريقيا ٢٠١٩| ننشر تفاصيل أول محطة أرصاد جوية داخل استاد القاهرة

استاد القاهرة
استاد القاهرة

قال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، د.أحمد عبد العال إن خبراء هيئة الأرصاد الجوية مازالوا يقومون بأعمال تركيب محطة أرصاد داخل استاد القاهرة وبعد الانتهاء من التركيب سوف تخضع للتجارب من قبل متخصصين الهيئة. 

 

وأوضح عبد العال، في تصريحات خاصة لـ"بوابة اليوم"، أنه من المقرر أن أذهب للاستاد بعد تركيب المحطة للتأكد من كل شئ ومن عملية التركيب وأخذ قرار تركيب محطات رصد أخرى في الاستادادت التي يقام عليها بطولة كأس الأمم الأفريقية.

 

الأولى في العالم 

 

وقال د.أحمد عبد العال، إن لأول مرة بالعالم تم إنشاء محطة أرصاد داخل استاد القاهرة تعمل على إظهار درجات الحرارة والرطوبة على الشاشة أولا بأول ولأول مرة تتم بمصر فلا يوجد بالعالم أجمع محطة أرصاد واقعية داخل استاد.

 

وقت البطولة فقط 

 

وأوضح أن محطة الأرصاد سوف تحصل عليها الهيئة مرة أخرى بعد انتهاء بطولة كأس الأمم الأفريقية. 

 

رصد درجات الحرارة والرطوبة 

 

وعن عمل المحطة، أكد أن مهمتها الأساسية رصد درجات الحرارة ونسبة الرطوبة بشكل لحظي داخل الاستاد.

 

 تعمل بشكل إلكتروني 

 

وأضاف عبد العال، أن المحطة تعمل بشكل إلكتروني وتظهر درجات الحرارة بشكل مباشر على شاشة الاستاد، ولكن إذا استدعى الأمر وجود راصد يقوم بإدخال درجات الحرارة للشاشة فإن الهيئة سوف تقوم بتوفير ذلك.

 

إيقاف المبارة 

 

وتابع عبد العال، أنه من خلال محطة الرصد يستطع الحكم الرابع تطبيق تعليمات الفيفا إذا بلغت درجات الحرارة إلى 35 درجة خلال مباريات بطولة كأس الأمم الأفريقية، يتم إيقاف المبارة لمدة دقيقتين كل نصف ساعة لتناول اللاعبين جرعة من المياه.

 

وأكد عبد العال، أن وجود محطة الرصد وفرت على الحكم السؤال عن درجات الحرارة فكل شئ له علاقة بالحرارة يوجد أمامه على الشاشة.

 

استادات البطولة 

 

وأضاف رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أنه ستقوم الهيئة بتركيب محطات أرصاد لباقي الاستادات التي تستضيف بطولة كأس الأمم الافريقية 2019 قبل يوم الجمعة المقبل، بعد التأكيد وتركيب محطة الرصد باستاد القاهرة.

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا