القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية يناقش «القضية السكانية» في مؤتمره السنوي العشرين

القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية يناقش في القضية السكانية في مؤتمره السنوي العشرون
القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية يناقش في القضية السكانية في مؤتمره السنوي العشرون

قالت د. سعاد عبد الرحيم مديرة المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية، إن انعقاد المؤتمر السنوي العشرين، للمركز تحت عنوان «السكان وتحديات التنمية المستدامة» يناقش أهم القضايا التي يثار حولها الكثير من الجدل وحول مدى نعمتها أو نقمتها وهي مشكلة الزيادة السكانية.


واستكملت: أن مشكلة الزيادة السكانية تستحق الدراسة من كافة جوانبها، لذلك اختار المركز دراسة كافة ظواهر المجتمع المصري من خلال مؤتمر هذا العام عن المشكلة السكانية، والتحديات التي تقف في سبيل تنمية مستدامة نتيجة للزيادة السكانية، التي قد تلتهم كل خطوة للتنمية.

وأضافت أن المؤتمر انطلق على مدار يومين ليناقش عدداً من القضايا التي يستطيع من خلالها الخروج بتوصيات قابلة للتنفيذ وتفيد في إيجاد حلول لهذه المشكلة بما يخدم الوطن .

وأشارت إلى أن المؤتمر ناقش محاور رئيسية تتناول رصد وتحليل الجوانب والأبعاد المختلفة لموضوع الزيادة السكانية  وتحديات التنمية، أبرزها معدلات النمو السكاني وعلاقته بالتنمية، وكذلك البرامج والمبادرات المتعلقة بتفعيل السياسة السكانية، ومصادر تشكيل الوعي الجمعي، بجانب دور المؤسسات الدينية والإعلام وقضايا السكان، الثقافة، والتشريعات المتعلقة  بقضايا السكان ،،مع أهمية العمل على نشر الوعي بين المواطنين بخطورة الزيادة السكانية وما تسببه من مشاكل للأفراد وللمجتمع .


جاء ذلك خلال عقد المؤتمر السنوي العشرين للمركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية تحت عنوان "السكان وتحديات التنمية المستدامة" ويستمر  على مدار يومي 18 و19 يونيو الجاري لمناقشة معدلات الزيادة السكانية وأثرها على التنمية .