طلاب الفنون التطبيقية يبدعون في تصميم عبوات للمياه الغازية بلمحات افريقية

طلاب الفنون التطبيقية
طلاب الفنون التطبيقية

أبدع طلاب كلية الفنون التطبيقية في تصميم عبوات خلال معرض " تصميم التغليف" والذي أقامته الكلية تحت رعاية د. ماجد نجم رئيس الجامعة لتقديم تصميمات مختلفة للعبوات التجارية تحمل العديد من اللمحات الإفريقية بحيث يغلب عليها ألوان القارة السمراء.
 وجاء ذلك بالتزامن مع انطلاق فعاليات كأس الأمم الإفريقية التي من المقرر أن تقام في جمهورية مصر العربية خلال شهر يونيو الجاري.

وتضمن القسم الأول بالمعرض والخاص بالمشروبات عرض ما يزيد عن 200 تصميم من تصميمات طلاب الفرقة الثانية قسم إعلان للعديد من شركات المياه الغازية والعصائر، ومنها سفن اب وسبرايت وفانتا وفيروز وشويبس ولامار وجهينة وبراديس، وتم تصميم العبوات بحيث تحمل لمحات افريقية لمواكبة تنظيم مصر لكأس الأمم الأفريقية، ونظرا لتميز الأعمال الفنية للطلاب عرض موقع .packagingoftheworld تصميمات الطلاب وأشاد خلال مقالاته بأعمال طلاب جامعة حلوان، حيث تأتي هذه التصميمات ضمن المقرر العملي الخاص بمادة "تصميم أغلفة وعبوات" والذي أشرف عليه الأستاذة الدكتورة نجوى العدوى، والدكتورة داليا محسن الأساتذة بالكلية.

واشتمل المعرض على قسم لتصميم عبوات للمطاعم والمأكولات المصرية من خلال تصميمات تحمل القيمة والهوية المصرية وتم استخدام رموز ودلالات تعبر عن البيئة المصرية وتم تصميم هويات لمطاعم بيتزا ومخبوزات ومشويات ومأكولات بحرية.

وافتتحت فعاليات المعرض الأستاذة الدكتورة ميسون قطب عميد كلية الفنون التطبيقية والسادة الوكلاء ورؤساء الأقسام وذلك بحضور ممثلي اتحاد الصناعات وعدد كبير من الشركات والسادة أعضاء هيئة التدريس والطلاب بالكلية، ويستمر المعرض حتى يوم الخميس الموافق 20 يونيو 2019 بقاعة العرض الكبرى بالكلية.
 

ترشيحاتنا