«روساتوم» تعقد منتدى لموردي ومقاولي مشروع الضبعة

مؤسسة روساتوم الحكومية
مؤسسة روساتوم الحكومية

أعلنت شركة روساتوم الروسية عن عقد منتدى لموردي ومقاولي مشروع الضبعة النووي، على هامش الأسبوع الصناعي الكبير في القاهرة، أكتوبر المقبل.


ومن المتوقع أن يشارك في المنتدى قيادات من هيئة محطات الطاقة النووية المصرية، ووزارة الكهرباء والطاقة المتجددة في مصر، والقسم الهندسي من مؤسسة روساتوم، المصمم والمقاول العام لأول محطة للطاقة النووية في البلاد، بالإضافة إلى عدد من الشركات الأجنبية الموردين والمقاولين المحتملين لإنشاء مشروع محطة الضبعة النووية، كما سيشارك في الحدث الكبير ما يقرب من 600 من الموردين العاملين بالطاقة النووية.


وسيتمكن المشاركون في هذا الحدث من الحصول على معلومات حول المناقصات الحالية والمستقبلية لمشروع محطة الضبعة النووية في مصر، والتعرف على نظام المشتريات التابع لمؤسسة روساتوم الحكومية، وعقد اجتماعات عمل فردية مع ممثلي المؤسسات النووية الروسية المشاركة في المشروع.


ومن جانبه قال انتون اترشكين، النائب الأول لرئيس المؤسسة الحكومية الروسية فورميكا (المنظم الرسمي لمؤتمر أسبوع الصناعة): "يعد مشروع الضبعة واحدًا من المشاريع الكبرى ذو التقنيات العالية يتم تنفيذه علي أرض مصر. كما تعد مؤسسة روساتوم مؤسسة عالمية رائدة في مجال الصناعة النووية، وأنا واثق تماما من أن منتدى الموردين النوويين سيصبح حدثًا عالميًا بحق، لا يجذب رجال الأعمال المصريين فحسب، بل أيضًا الموردين والمقاولين من دول أخرى".


وبدوره أعلن نائب رئيس شركة اتوم ستروي، المسؤولة عن بناء محطة الضبعة النووية، جريجوري سوسنين، أنه: "للعام الثاني على التوالي مؤسسة تعقد مؤسسة روساتوم منتدى للموردين والمقاولين لمشروع بناء الضبعة، وذلك لأهمية الدور الذي تلعبه مثل هذه الفعاليات في التواصل مع الشركات المحلية والعالمية في آن واحد".