مصر تشارك بأعمال الدورة الـ ٣٨ لمجلس إدارة اتحاد البريد الأفريقي الشامل

مصر تشارك بأعمال الدورة الـ ٣٨ لمجلس إدارة اتحاد البريد الأفريقي الشامل
مصر تشارك بأعمال الدورة الـ ٣٨ لمجلس إدارة اتحاد البريد الأفريقي الشامل

يشارك البريد المصري في أعمال الدورة الـ ٣٨ لمجلس إدارة اتحاد البريد الأفريقي الشامل بالعاصمة البوركينية واجادوجو بوفد رفيع المستوي برئاسة عصام الصغير رئيس مجلس إدارة البريد المصري وذلك خلال الفترة من ١٧ إلى ١٩ يونيو ٢٠١٩.

وقال عصام الصغير رئيس مجلس إدارة البريد المصري، والنائب الأول لرئيس مجلس إدارة اتحاد البريد الأفريقي، إن هذه الاجتماعات تتميز بأهمية كبرى حيث أنها ستتناول العديد من الموضوعات التي تخص مستقبل العمل البريدي بأفريقيا مثل وضع خطط تهدف إلى الارتقاء بالبنية التحتية اللازمة لتنفيذ التحول الرقمي بالإدارات البريدية الأفريقية، وكيفية نقل التجربة المصرية الرائدة لكافة البلدان الأفريقية واستعراض البرامج التدريبية التي قدمها البريد المصري للدول الأفريقية خلال الفترة الماضية.

هذا بالإضافة إلى تفعيل القرارات التي اتخذتها الدورة الاستثنائية لمؤتمر المفوضين للاتحاد في يوليو 2018 واعتماد ميزانية العام المالي المنتهى والاتفاق على ميزانية الاتحاد للعام القادم واستعراض نظام المساهمة الجديد في ميزانية الاتحاد وتفعيل الهيكل الجديد لأمانة الاتحاد، كما أنه سيتم مناقشة الاستعداد للمؤتمر الاستثنائي للاتحاد البريدي العالمي للأجور يومي 24 و25 سبتمبر 2019 بجنيف بالإضافة الى مناقشة شروط الترشح لمنصب الامين العام ومساعد الامين العام خلال مؤتمر المفوضين العام القادم في زيمبابوي.

وأوضح عصام الصغير، أن هذا الاجتماع يتمتع بأهمية خاصة حيث أه يسبق المؤتمر الاستثنائي للاتحاد البريدي العالمي المقرر عقده في سبتمبر ٢٠١٩ ، وجاء عقب المؤتمر الاستراتيجي للاتحاد البريدي العالمي لقارة أفريقيا والذي عُقد على مدار يومين بالعاصمة واجادوجو وناقش نتائج تنفيذ استراتيجية "٢٠١٦-٢٠٢٠" كما تم الاتفاق خلاله على ملامح الاستراتيجية البريدية العالمية أبيدجان ٢٠٢٠-٢٠٢٤.

وأضاف عصام الصغير، أن مشاركة البريد المصري في مثل هذه الاجتماعات تهدف إلى استعادة دورنا الريادي بأفريقيا ونقل خبراتنا في مجالات تقديم الخدمات البريدية واللوجستية وتطبيق الشمول المالي إلى مختلف البلدان الشقيقة.

جدير بالذكر أن مصر ستستضيف أعمال المؤتمر الاستراتيجي البريدي للمنطقة العربية الذي ينظمه البريد المصري إلى جانب أعمال اللجنة العربية الدائمة للبريد وذلك خلال الفترة من ٢١ إلى ٢٥ يوليو القادم.

ترشيحاتنا