تعرف على شروط القبول بالمعاهد الصحية للقوات المسلحة

القوات المسلحة المصرية
القوات المسلحة المصرية

صدق الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي على قبول دفعة جديدة من الطلبة المتطوعين لصالح المعاهد الصحية للقوات المسلحة "ذكور – إناث" من الحاصلين على الثانوية العامة "علمي علوم" أو الأزهرية "علمي" خريجي العام الدراسي 2017/ 2018 2018/2019 وذلك بالمعهد الصحي ذكور بحوش عيسى ، والمعهد الصحي إناث بأحمد جلال.

 

شروط القبول: 


- أن لا يقل مجموع الطالب من الحاصلين على الثانوية العامة «علمي علوم» أو الأزهرية «علمي» عن نسبة 60% .


- ألا تقل درجة اللغة الإنجليزية عن 70% .


- ألا يقل السن عن 17 عاما ولا يزيد على 21 عاما في الأول من أكتوبر2019 .


- أن يكون "الطالب / الطالبة" مصري الجنسية ومن أبوين مصريين وليس عن طريق التجنس.


- أن يكون حسن السير والسلوك وغير متزوج / متزوجة ولم يسبق له / لها الزواج ولا يسمح بالزواج إلا بعد التخرج بنجاح والحصول على ترخيص مزاولة المهنة .


- أن يجتاز الاختبارات المحددة للقبول "طبية - نفسية – لياقة بدنية - كشف هيئة - التحاليل الطبية – لغة إنجليزية" كما يشترط موافقة ولى الأمر على الالتحاق بالقوات المسلحة.


- ألا يكون قد سبق له الالتحاق بالقوات المسلحة وتم إنهاء خدمته بالرفد منها، ويحق للمعهد استبعاد من يتقرر عدم لياقته طبيًا من المقبولين فور إعلان نتيجة المناظرة الطبية النهائية ، ولا يحق للفرد المتقدم الالتحاق بالكليات والمعاهد التابعة لوزارة التعليم العالي التي تمنح درجة بكالوريوس التمريض.

 

أماكن سحب الملفات


يتم سحب ملفات القبول من المعهد الصحي للقوات المسلحة ذكور بحوش عيسى بمدينه دمنهور بمحافظة البحيرة، ومن المدرسة الثانوية العسكرية للتمريض ذكور بكوبري القبة، ومن المعهد الصحي للقوات المسلحة إناث بأحمد جلال بمنطقة الهايكستب، ومن المدرسة الثانوية العسكرية للتمريض إناث بالمعادى "بنطاق المجمع الطبي للقوات المسلحة بالمعادى" ومن المدرسة الثانوية العسكرية للتمريض إناث بالمركز الطبي العالمي.

 

ومن المدرسة الثانوية العسكرية للتمريض إناث بالإسكندرية "بنطاق مستشفى مصطفى كامل العسكري" ومن المدرسة الثانوية العسكرية للتمريض إناث بسوهاج "بجوار مستشفى سوهاج العسكري". 

 

يبدأ سحب ملفات القبول من الأماكن السابقة اعتبارا من 1/7/2019 إلى 15 /8/ 2019، وآخر موعد لتقديم الملفات 24/8/2019، على أن يتم تقديم الملفات بالمدرسة الثانوية العسكرية للتمريض ذكور بكوبري القبة "لاستلام ملفات الذكور" والمدرسة الثانوية العسكرية للتمريض إناث بالمعادى "لاستلام ملفات الإناث".